«المناقصات» تطرح المباني الخدماتية لمطار الكويت «2»

تشمل مواقف السيارات وأعمال الطرق والجسور ومحطة المعالجة

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:05
مخطط مطار الكويت الدولي «2»
مخطط مطار الكويت الدولي «2»
أعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة، أمس الأول، طرح مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الحزمة رقم "2" الخاصة بالمباني الخدماتية والطرق المؤدية لمبنى مطار الكويت الدولي الجديد "2" ومواقف السيارات التابعة له، وحددت اللجنة 24 مارس المقبل كآخر موعد لتقديم عطاءات الـ 17 شركة المؤهلة للمناقصة.

وقالت مصادر "الأشغال"، إنه تمت مخاطبة الجهاز في مايو الماضي بطلب الموافقة على طرح المشروع على قائمة الشركات المتنافسة، رغبة من الوزارة في سرعة إنجاز جميع حزم مشروع المطار الجديد بصورة متكاملة ومتزامنة مع انتهاء أعمال المبنى.

وأشارت إلى أن أعمال الحزمة "2" جزء مكمل لمشروع مبنى الركاب الرئيسي، ولا يمكن أن يتم تشغيل المبنى الرئيسي والاستفادة منه دون تنفيذ هذه الحزمة، التي صممت وتشتمل على "أعمال الطرق والجسور المرتبطة بالمبنى الرئيسي، والأعمال الميكانيكية المرتبطة بالمبنى، ومحطة المعالجة ومواقف السيارات" وغيرها من أعمال تشغيلية لازمة.

تكلفة تقديرية

في سياق متصل، أفادت المصادر بأن الوزارة حددت ضمن ميزانيتها للسنة المالية الجارية مبلغ 250 مليون دينار كتكلفة تقديرية لمشروع الحزمة" 2 " ومبلغ 250 مليوناً لمشروع الحزمة "3" الخاص بإنشاء مواقف الطائرات والممرات لمبنى الركاب "2".

ولفتت إلى أن المشروعين مصاحبان لمشروع إنشاء مبنى الركاب الجديد "2" الذي يتم تنفيذه حالياً بكلفة إجمالية 1.312 مليار دينار ضمن المشاريع التي تنفذها وزارة الأشغال العامة لمصلحة الإدارة العامة للطيران المدني كجهة مستفيدة .

وتابعت المصادر، أن الوزارة رصدت خلال ميزانيتها للسنة المالية الجارية إجمالي مبلغ 200 مليون دينار اعتماداً مالياً كمصروفات لمشروع مبنى الركاب "2".

back to top