«اتحاد الجمعيات»: قرار «المالية» استقطاع 30% من الدعوم مجحف

افتتاح مهرجان المشاريع الشبابية بجمعية مشرف

نشر في 22-01-2019
آخر تحديث 22-01-2019 | 00:00
رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان
رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان
أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية خالد الهضيبان ان الاقبال جيد من اهالي مشرف على مهرجان المشاريع الشبابية الذي تنظمه الجمعية التعاونية.

وقال الهضيبان في تصريح على هامش افتتاح مهرجان المشاريع الشبابية امس: اننا ندعم عملية التكويت في الجمعيات التعاونية، داعياً كافة الجمعيات الى التنسيق مع وزارة الشؤون لتكويت الوظائف الاشرافية.

واشار الى ان قرار وزارة المالية حول استقطاع نسبة 30% من الدعوم المقدمة للجمعيات التعاونية يعتبر مجحفا بحق الجمعيات خاصة ان الجمعيات هدفها اجتماعي وليس ربحيا، متمنياً من المالية التراجع عن هذا القرار.

ومن جهته، اكد رئيس جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن القديري ان هذا المهرجان يطبق لاول مرة في الجمعية وكان من المفترض تنظيمه في ساحة البريد ولكن تأخرت الموافقات.

واوضح ان المعرض يحتوي على اكثر من ٤٠ بوثا لاصناف متفرقة من عطورات وورود وملابس، ويستمر 10 ايام لأهالي المنطقة و10 ايام اخرى لمن يريد المشاركة في حجز البوثات من خارج المنطقة.

وقال ان قرار المالية حول استقطاع نسبة الـ 30% من الدعوم يؤدي الى تخفيف ارباح الجمعيات، مشيراً الى ان جمعية مشرف تدفع سنوياً ما يقارب 700 الف دينار لاملاك الدولة، فهذا يعتبر مبلغا كبيرا، متمنياً وقف القرار او تأجيله لمزيد من الدراسة.

ولفت الى ان الجمعية دفعت حتى الان ما يقارب 7 ملايين دينار لاملاك الدولة خلال 37 سنة وكأننا مستأجرون للاراضي، متسائلاً: الى متى سيتم ذلك؟

back to top