«فرجان» جنوب صباح الأحمد تعود بتلافي السلبيات

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:00
No Image Caption
أعادت المؤسسة العامة للرعاية السكنية «الفريج» الكويتي، الذي تم اعتماده في مخططات مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية ببعض التغييرات البسيطة، بعد إيقاف العمل به قبل نحو 20 عاماً.

وعلمت «الجريدة» من مصادر إسكانية مطلعة، أن المؤسسة تلافت السلبيات السابقة لفكرة «الفريج» المنفذة بمشاريعها السابقة، ومنها إلغاء المواقف المخصصة في قلب «الفرجان»، والتي تعود ملامحها إلى شكل الجزر السكنية كالموجودة سابقاً في منطقتي بيان والقرين وغيرهما من المناطق الأخرى.

ولفتت المصادر إلى أن إلغاء المواقف في قلب «فرجان» مدينة جنوب صباح الأحمد يرجع إلى الخلاف الدائم بين الكثير من الأهالي سابقاً حول الأحقية في تلك المواقف التي تقع بمركز الفريج أمام كل منزل.

وذكرت أن المؤسسة أعادت مخطط «الفريج» في مشروعها الجديد بجنوب مدينة صباح الأحمد، لتوفير نسب كبيرة جداً من المواقع المميزة لتوزيعها على المواطنين مثل البطن والظهر والزاوية وغيرها من المواقع الجاذبة الأخرى، والتي يكثر توافرها من خلال فكرة «الفريج».

من جانب آخر، أعلنت المؤسسة أنها ستقوم بتوزيع الدفعة الخامسة من الضاحية N6 مـن القسائم الحكومية في جنوب مدينة صباح الأحمد، والتي تشتمل على 313 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ: 29/9/2016.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، إنها حددت يوم غد لتوزيع البطاقات، على أن يكون يوم بعد غد موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط، والخميس موعد إجراء القرعة.

back to top