صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحجرف: مبادرة الأمير تهدف إلى تمكين الشباب

  • 21-01-2019

أكد وزير المالية نايف الحجرف أن مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بتأسيس صندوق يعنى بالتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي "تعكس إيمان سموه بضرورة الاعتناء بالشباب العربي".

وقال الوزير الحجرف، أمس، لـ "كونا" وتلفزيون دولة الكويت على هامش مشاركته في أعمال الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت، إن "المبادرة السامية تهدف أيضاً إلى توجيه الموارد اللازمة والمهمة، كي يتمكن الشباب العربي من أن يخلقوا قيمة مضافة في اقتصاديات الدول العربية، وفي مجتمعاتهم".

وأضاف أن "هذه المبادرة تأتي استكمالاً لمبادرة سموه الكبيرة التي أطلقها في قمة الكويت الاقتصادية عام 2009 بإنشاء صندوق بقيمة ملياري دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب العربي".

وبيّن أن إيكال إدارة الصندوق الجديد إلى الصندوق العربي للإنماء "ليكون كذلك متزامناً ومواكباً لإدارة الصندوق الأول بشأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وأوضح أن "الصندوق العربي للإنماء يدير حالياً مبادرة سمو الأمير المتعلقة بإنشاء صندوق الملياري دولار الموجه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في 2009، وسيدير كذلك مبادرة 2019 بإنشاء صندوق بـ 200 مليون دولار لمشاريع التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي".