صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4194

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تسيتسيباس يُفقِد فيدرر اللقب

  • 21-01-2019

حقق اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس مفاجأة كبرى في الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثالثا وحامل لقب البطولة في العامين الماضيين.

وفاز اليوناني (20 عاما) المصنف 14، على المخضرم السويسري (37 عاما) في مباراة من أربع مجموعات بواقع ٣-١، ليصبح أول يوناني يبلغ ربع نهائي بطولة غراند سلام.

ويلاقي تسيتسيباس في الدور المقبل الإسباني روبرتو باوتسيتا أغوت، المصنف 22 الذي أقصى الكرواتي مارين سيليتش السادس في مباراة من خمس مجموعات 6-7، 6-3، 6-2، 4-6، و6-4.

من ناحية اخرى، واصل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانيا، تقدمه بثبات في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، ببلوغه أمس الدور ربع النهائي على حساب التشيكي توماس برديتش 6-صفر، 6-1 و7-6 (7-4).

وحسم الإسباني مباراة الدور الرابع لأولى بطولات الغراند سلام الأربع لهذا الموسم، في ساعتين وخمس دقائق، بعد بداية صاروخية فاز خلالها بالأشواط التسعة الأولى.

وسيواجه نادال في ربع النهائي الأميركي الشاب فرانسيس تيافو، الذي أقصى البلغاري غريغور ديمتروف المصنف 20 في البطولة، بنتيجة ٥-٧، ٦-٧، ٧-٦، و٥-٧.

من جانب آخر، حققت الأميركية دانييل كولينز إحدى أكبر المفاجآت في بطولة أستراليا المفتوحة، بتغلبها في الدور الرابع على المصنفة ثانية الألمانية أنجيليك كيربر بمجموعتين نظيفتين في أقل من ساعة.