صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تذمر طلابي خلال عمليات تسجيل الـ «باي فورس» بـ «كيفان» و«الخالدية»

الجاسر: الشعب متوفرة في جداول «الشريعة»... والتسجيل وُضع لخدمة الخريجين

تزامناً مع الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني في كليات جامعة الكويت الأسبوع المقبل، وفي ظل استمرار عدم توفر الشعب الدراسية في عدد من مكاتب التسجيل، شهدت عملية استكمال الجداول الدراسية «باي فورس»، أمس، في موقعي كيفان والخالدية، اللذين يضمان كليات التربية والآداب والشريعة والهندسة والعلوم والعمارة، حضوراً طلابياً كبيراً، وسط إجراءات شابها تذمر الطلبة، لعدم وجود مواد دراسية أو شعب متاحة يستطيعون من خلالها استكمال جداولهم.

وفي هذا السياق، أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية د. مطلق الجاسر توفر الشعب في جدول الكلية لهذا الفصل، مبيناً أن «الباي فورس» وُضع لخدمة الطلبة الخريجين حتى يساعدهم على التخرج، إلا أن بعضهم يريدون أعضاء هيئة تدريس معينين، فيضغطون من أجل الحصول عليهم، رغم وجود شعب متاحة أمامهم.

وأضاف الجاسر: «نسعى لضبط عملية التسجيل، فنتجه لمنعه في الشعب التي امتلأت مع وجود أخرى بديلة يستطيع الطلبة التسجيل فيها»، لافتا إلى أن هذا الأمر مدعاة لضبط عملية جودة التعليم في الكلية، ويأتي منعا لتكدس الطلبة في القاعات، مما يؤدي إلى إشكال في جودة التدريس، وفي الاختبارات النهائية.

من جانبه، قال نائب رئيس رابطة طلبة العلوم الإدارية عمر المندي إن عملية تسجيل الطلبة في أسبوع «باي فورس» سارت بشكل ممتاز، مؤكدا عدم مواجهة صعوبات كبيرة إلى الآن، غير أن الطلبة الخريجين واجهتهم بعض الاشكاليات البسيطة وتم حل اغلبها بالتعاون مع العميد المساعد للشؤون الطلابية د. نايف الشمري وموظفي التوجيه والإرشاد، على ان يتم حل البقية في الأيام المقبلة.

وأوضح المندي أن التنظيم كان مميزا وسلسا، مما أدى إلى سير عملية التسجيل بشكل سريع، مثمنا تعاون الشمري وموظفي التوجيه والإرشاد ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدرس في اليوم الأول، ومعرباً عن أمله استمرار هذا التعاون في الأيام المتبقية من التسجيل.

وأكد المندي أنه يوجد قصور في بعض الشعب، «ولكن بعد مطالبتنا بإدراج شعب إضافية لسد هذا القصور تمت الاستجابة السريعة»، واعداً بالمطالبة بإضافة شعب جديدة في حال وجود نقص، وذلك بالتعاون مع العميد المساعد للشؤون الطلابية.

تنظيم استكمال الجداول الدراسية بـ«الادارية» مميز وسلس عمر المندي