الزمالك يتأهل لدور المجموعات بـ «الكونفدرالية»

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:02
فرحة لاعبي الزمالك بالهدف الثاني
فرحة لاعبي الزمالك بالهدف الثاني
نجح الزمالك المصري في التأهل لدور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي في كرة القدم، بفوزه على اتحاد طنجة المغربي 3-1 في إياب الدور الثاني.
تأهل الزمالك لدوري المجموعات في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز الكبير الذي حققه أمام اتحاد طنجة المغربي بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إياب دور الـ32 مكرر بالبطولة.

وجاءت بداية الشوط الأول هادئة من جانب الفريقين، ووضح أن بطل المغرب يستدرج الزمالك لخطف هدف يربك الحسابات، وتدريجيا سيطر لاعبو اتحاد طنجة على منطقة المناورات، وكانت الغلبة لمصلحتهم عبر العديد من الهجمات الخطيرة.

وأولى الهجمات جاءت في الدقيقة 19 عن طريق تسديدة من المهدي النغمي، إلا أن محمود عبدالرحيم "جنش" كان لها بالمرصاد، وكادت الدقيقة 29 تشهد الهدف الأول لبطل المغرب، إثر انفراد من عبدالكبير الوادي.

لكن جنش نجح في إنقاذ الموقف أيضا، بعد أن استشعر لاعبو الزمالك الخطر، وبدأوا يستعيدون خطورتهم الهجومية، حتى استطاع إبراهيم حسن إحراز هدف التقدم في الدقيقة 45، بعد فاصل من المراوغات داخل منطقة الجزاء، ثم تسديدة صاروخية تسكن الشباك.

واستمر الأداء على نفس المنوال مع بداية الشوط الثاني، بهجوم متبادل بين الفريقين، حتى جاءت الدقيقة 50 التي شهدت خطأ من محمود عبدالمنعم "كهربا" في الجانب الأيسر، خلال إبعاد الكرة لتصل إلى نعمان أعراب لاعب اتحاد طنجة على حدود منطقة الجزاء، سدد على اثرها كرة صاروخية سكنت شباك جنش لتعلن هدف التعادل.

وسرعان ما أدرك كهربا خطأه وأرسل كرة بينية رائعة لعمر السعيد الذي أحرز الهدف الثاني بضربة خلفية، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق نجح يوسف إبراهيم "أوباما" في إحراز الهدف الثالث، بعد أن راوغ دفاع اتحاد طنجة ووضع الكرة "لوب" من فوق حارس المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية بلا جديد، ليعلن الحكم فوز الزمالك وتأهله لدور المجموعات بـ"الكونفدرالية" بمجموع المباراتين، حيث انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين، والذي أقيم الأحد الماضي، على ملعب ابن بطوط بالتعادل السلبي.

back to top