صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4275

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كيت بلانشيت تصدم الجمهور بالمسرحية المقتبسة من «باميلا»

  • 21-01-2019

تقدم النجمة العالمية الحائزة جائزة أوسكار، كيت بلانشيت، مسرحية درامية جديدة بعنوان "When We Have Sufficiently Tortured Each Other"، والتي يتم عرضها على المسرح الوطني في لندن، وسط مشاركة عدد من نجوم المسرح الإنكليزي.

وفوجئ محبو ومتابعو بلانشيت، بأن مسرحيتها المقتبسة من مسرحية "باميلا" للروائي والشاعر الإنكليزي صمويل ريتشاردسون عام 1740، تتضمن مشاهد عنيفة، ورغم مرور كل هذه العقود، فإن المسرحية لم تفقد تأثيرها وصدمتها على الجمهور، من بدء أول عروضها الأسبوع الماضي.

ورأى الجمهور أن المسرحية تتضمن العديد من المشاهد العنيفة والقاسية، وأنهم شعروا بصدمة، لتضمن المسرحية كل هذا الكم من العنف.

وكانت بلانشيت قالت في حوارات سابقة إن العرض المسرحي سيكون بمثابة مفاجأة للجمهور، وإنها بمثابة تحدٍ جديد، واصفة إياها بـ"الصفعة".

وتدور أحداث المسرحية حول اكتشاف العلاقات ما بين الأجناس بطريقة مختلفة، وربما مزعجة للبعض، وأرسلت إدارة المسرح تحذيرات لمترددي المسرحية، بعدما جرى نقل سيدة مسنة إلى المستشفى الأربعاء الماضي، بعدما فقدت الوعي، بسبب عدم تحملها مشاهد المسرحية القاسية.

يُذكر أن بلانشيت شاركت أخيرا في بطولة عدد من الأعمال السينمائية، منها: فيلم "Ocean’s 8"، وفيلم المغامرات "Mowgli"، الذي تم عرضه على شبكة "Netflix"، إلى جانب انتهائها من تصوير مشاهدها لفيلم الدراما والكوميديا "Where'd You Go, Bernadette"، والمقرر عرضه تجاريا في أغسطس المقبل.

وتنتظر كيت عرض عدد من أعمالها السينمائية، منها فيلم الرسوم المتحركة "How to Train Your Dragon3"، إلى جانب مواصلة تصويرها فيلم الدراما "Lucy and Desi"، الذي تدور أحداثه حول السيرة الذاتية للكوميديانة الأميركية لوسيل بال، ولم يتم حتى الآن إعلان الموعد النهائي لطرحه تجارياً.

وعلى الصعيد الدرامي، كانت شركة "IFC" أعلنت انضمام بلانشيت لفريق عمل الموسم الثالث للمسلسل الكوميدي "Documentary Now"، الذي تم عرض أولى حلقات الموسم الأول منه عام 2015، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم هوليوود، منهم النجمة هيلين ميرين، وبيل هادير.

وستؤدي بلانشيت شخصية فنانة استعراضية تدعى إيزابيلا بارتا بإحدى حلقات الموسم الثالث، الذي سيتم عرض أولى حلقاته في فبراير المقبل، وفقا لموقع "Deadline". وتدور أحداث المسلسل حول عدد من الأعمال الوثائقية، وعرض قصص مختلفة، تكريما لنوعية الأعمال الوثائقية.