صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحكومة الفلسطينية تحذر من استمرار الاعتداءات على المسجد الاقصى

  • 18-01-2019 | 22:28
  • المصدر
  • KUNA

حذرت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليوم الجمعة من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وحمل المتحدث باسم حكومة الوفاق يوسف المحمود في بيان صحفي الاحتلال الاسرائيلي "المسؤولية عن المحاولات والاوهام المحمومة للمساس بالوضع الحقيقي والوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى".

وأشار إلى ان الاحتلال نصب آلات بناء وترميم كالأعمدة الخشبية والمعدنية في الواجهة الغربية للمسجد كما واصل الحفريات تحت أساساته.

وشدد المحمود على أن التاريخ الحقيقي وكافة القوانين والشرائع الدولية تبين أن المسجد الاقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما والمحاطة بالأسوار وأن كل ما يتصل بالأسوار من الخارج أيضا يشكل كامل المسجد المبارك.

وقال إن "كل ما يقدم عليه الاحتلال في كامل مدينة القدس هو باطل ويعتبر عدوانا على شعبنا وعلى امتنا العربية وعلى عقيدتنا الاسلامية والمسيحية".

وجدد المحمود مطالبة الحكومة بتدخل عالمي عاجل وتحرك عربي إسلامي فاعل لتطبيق القوانين والشرائع الدولية ووقف اعتداءات الاحتلال على المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

من جهته ذكر مجلس الأوقاف والهيئة الإسلامية العليا ودائرة الإفتاء ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيا إن قوات الاحتلال نصبت (سقايل) في جزء من الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

وجاء في البيان أن الاحتلال يسعى الى أعمال ترميم في الحائط الغربي من جهة المتحف الإسلامي واعتبرها اعتداء على صلاحيات الأوقاف الإسلامية صاحبة الاختصاص في الترميم.

وحذر البيان الجهات الإسرائيلية وأدواتها وأذرعها من تغيير الوضع التاريخي والقانوني الذي أقرته مواثيق دولية وعالمية.