صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4047

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الداخلية»: المسؤول عن «ظاهرة الأقنعة» اعتذر ووقع تعهداً

قال مصدر أمني لـ «الجريدة» أن الأمن العام يستدعي أحد مشاهير السوشيال ميديا للاستفسار منه عن ظاهرة ارتداء الأقنعة بين عدد من الشباب.

وأضاف المصدر أن المضبوط أكد على أنها مجرد دعاية لبرنامجه الذي سيعرض على إحدى القنوات المحلية.

وفي وقت لاحق، قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن رجال الأمن تمكنوا من تحديد هوية الشخص المسؤل عن تداول مقطع فيديو يتضمن ارتداء عدد من الأشخاص لأقنعة في بعض الشوارع وظهر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم واستدعائه وبسؤاله عن سبب تصويره لمقطع الفيديو أقر بقيامه بالتصوير والبث، مبرراً قيامه بذلك بأنها دعاية لأحد البرامج التليفزيونية المزمع عرضها على أحد القنوات المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الإدارة أنه تم أخذ التعهد اللازم عليه بعدم تكرار التصوير والبث دون الحصول على موافقة مسبقه من الجهات الأمنية وقدم اعتذاره.

وتهيب الوزارة بالاخوة المواطنين والمقيمين بعدم تصوير أي مقاطع فيديو خارجية دون الحصول على موافقة مسبقة من الجهة الأمنية المختصة وهي الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية حرصاً على سلامة وأمن المواطنين وحفاظاً على احترام القانون.

وتؤكد الإدارة أن القطاعات الأمنية تبذل كافة الجهود لبسط مظلة الأمن والأمان في ربوع البلاد وفرض هيبة الدولة واحترام القانون.