كيروش يشيد بطاقم التحكيم أمام العراق

نشر في 18-01-2019
آخر تحديث 18-01-2019 | 00:00
كيروش
كيروش
أشاد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم، بأداء طاقم التحكيم في مباراته، أمس الأول، أمام المنتخب العراقي بالجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بالإمارات.

وقال كيروش، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "قدم اللاعبون كثيراً من الحماس والشغف والروح العالية، وهو أمر جيد بالنسبة لجماهير الفريقين".

وأوضح: "في الشوط الأول، سيطرنا على المباراة وصنعنا فرصتين خطيرتين، لكننا لم نحرز أي هدف. في الشوط الثاني، كان الأداء سجالا بين الفريقين، ولكن اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا، وأعتقد أن النتيجة كانت عادلة بحصول كل فريق على نقطة واحدة".

وأوضح كيروش: "انطباعي الآن أنه يتعين علينا أن نحصل على قسط من الراحة الآن، ونستعد ذهنيا للمباراة القادمة. البطولة الحقيقية ستبدأ الآن، لأن كل شيء من الآن سيكون للفائز، ولن يكون هناك أي شيء للخاسر على عكس ما كان عليه الحال في دور المجموعات".

وأضاف: "علينا التركيز بشكل خاص في مباراة اليوم. كان الحكم رائعا ومتميزا بالفعل، كما كان هدفنا بعد التأهل هو الصدارة، ونجحنا في هذا الهدف الثاني، وأجرينا عدة تغييرات، وظهر اللاعبون الاحتياطيون بشكل جيد، وعلينا أن نهنئهم".

وتابع: "بعض القرارات لم تكن سهلة، ولهذا يتعين علينا تهنئة الحكم على قراراته في المباراة فقد كان متميزا".

وعما إذا كانت المباراة القادمة ستشهد المزيد من المفاجآت في التشكيلة، قال كيروش: "لا أعتبرها مفاجآت. لدينا 23 لاعبا كلهم يستطيعون المشاركة في أي وقت. بدأنا المباراة وصنعنا فرصا جيدة أمام فريق قوي جدا هو المنتخب العراقي. شخصية الفريق ظهرت بشكل رائع. على اللاعبين أن يكونوا مستعدين دائما للعب الكرة".

وعما إذا كان فوجئ بأداء المنتخب العراقي بعد تصريحاته أمس، وما إذا كانت هذه التصريحات تعني الاستهانة به وعن امتداحه لطاقم التحكيم، قال كيروش: "عندما نكون محظوظين بهذا الأداء العالمي من الحكام نكون مسرورين. لسنا بحاجة لبعث رسائل للحكام وهي ليست وظيفتنا، ولكن عندما يتألق التحكيم في مثل هذه المباراة الحماسية، ونجد سيطرة من الحكام، يجب تأكيد أن كرة القدم هي التي فازت بهذا الأداء المستقر والمنضبط من الحكم الذي يتسم بالخبرة".

back to top