كانو يقود منتخب عمان للتأهل لدوري الـ 16 لكأس آسيا عبر تركمانستان

اليابان تحقق العلامة الكاملة بعد فوزها على أوزبكستان

نشر في 18-01-2019
آخر تحديث 18-01-2019 | 00:00
تأهل المنتخب العماني إلى دور الستة عشر لبطولة كأس آسيا لكرة القدم ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، ليتأهل مع منتخبي اليابان وأوزبكستان عن المجموعة السادسة للبطولة.
سجل اللاعب المخضرم أحمد مبارك (كانو) هدفاً وصنع هدفاً ليقود المنتخب العماني لكرة القدم إلى فوز ثمين بنتيحة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على منتخب تركمانستان مساء أمس، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وحصد المنتخب العماني (الأحمر) أول ثلاث نقاط له في البطولة من خلال هذا الفوز الثمين لينفرد بالمركز الثالث، فيما مني منتخب تركمانستان بالهزيمة الثالثة على التوالي ليقبع في قاع المجموعة بلا نقاط.

ومع الفوز بالنقاط الثلاث وتحسين فارق الأهداف، ضمن المنتخب العماني تأهله رسميا إلى الدور الثاني "دور الستة عشر" ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الستة.

في المقابل، انفرد منتخب اليابان بصدارة المجموعة ذاتها، بعدما قلب تأخره بهدف من دون رد أمام منتخب أوزبكستان، إلى فوز مستحق بنتيجة هدفين مقابل هداف واحد مساء أمس، أيضاً في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة.

وارتفع رصيد منتخب اليابان (الساموراي) إلى تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على نظيره الأوزبكي، صاحب المركز الثاني، علماً أن المنتخبين ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر في المسابقة منذ الجولة الماضية.

هدف عماني غالٍ

في مواجهة عمان وتركمانستان، كان المنتخب العماني بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين حتى يتأهل دون انتظار نتيجة المباراة المقررة أمس، بين منتخبي لبنان وكوريا الشمالية في المجموعة الخامسة، والتي سيدخل الفائز منها في مقارنة مع المنتخب الفيتنامي صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث بادر المنتخب العماني بهز الشباك عن طريق النجم المخضرم أحمد مبارك (كانو) في الدقيقة 20 ، وسجل التيموراد اناديوردييف هدف التعادل لمنتخب تركمانستان في الدقيقة41 .

ونجح محسن الغساني في أحراز هدف غالٍ جداً للمنتخب العماني في الدقيقة 84 ليمنح الفريق فرصة التأهل للدور الثاني، قبل أن يطلق زميله محمد صالح المسلمي رصاصة الرحمة على المنافس، ويحرز هدفاً ضمن به تأهل منتخب بلاده، وذلك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

الفوز الثالث للساموراي

أما في مباراة اليابان وأوزبكستان، فقد نجح منتخب أوزبكستان في إعلان تقدمه بهدف حمل توقيع إلدور شومورودوف في الدقيقة 40، لكن فرحة زملائه اللاعبين بهدف التقدم لم تدم طويلاً، بعدما أحرز يوشينوري موتو هدف التعادل لمنتخب اليابان في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بالإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، أحرز تسوكاسا شيوناتي الهدف الثاني لمنتخب الساموراي وذلك في الدقيقة 58، ليقود الفريق للفوز في المباراة الثالثة على التوالي بالمجموعة، عقب فوزه على منتخبي تركمانستان وسلطنة عمان في الجولتين الماضيتين.

back to top