الحربان لـ الجريدة•: الرياضيات أكثر المقررات التي تشهد إقبالاً في «باي فورس»

فترة استكمال الجداول الدراسية تنطلق بعد غد

نشر في 18-01-2019
آخر تحديث 18-01-2019 | 00:06
العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت د. أديبة الحربان
العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت د. أديبة الحربان
أكدت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت د. أديبة الحربان، أن الرياضيات أكثر المقررات الدراسية التي تشهد إقبالا وازدحاما خلال فترة استكمال الجداول الدراسية «باي فورس»، لأنها تعتبر من التخصصات الحيوية في الكلية، والتي تخدم جميع طلبة كليات الجامعة خصوصا طلاب «الهندسة والبترول».

وقالت الحربان لـ «الجريدة»: «باشرنا بالتعاون مع الأقسام العلمية طرح الشعب الدراسية، وتنظيم المقررات المطروحة لفترة الباي فورس المقبلة»، مشيرة إلى أن «فترة استكمال الجداول الدراسية تنطلق بعد غد الأحد، وتستمر حتى الخميس المقبل».

وأشارت إلى أن الطلبة حريصون على أن تكون محاضراتهم الدراسية في أوقات مبكرة من الساعة 9 صباحا إلى 1 ظهرا، لأن أكثر المختبرات الدراسية في الكلية تبدأ الدراسة بها خلال الفترة المسائية من الساعة 2 ظهرا، «ولهذا نجد أن وقت الضرورة لتسجيل الطلبة يكون عبر اختيار هذا الوقت».

وبينت أن هناك مختبرات أيضا تبدأ الدراسة بها في فترة الصباح، ولكن لا يوجد عليها اقبال، وهي التي تشمل تخصصات كالفيزياء والكيمياء، بسبب إدراج أغلب المقررات الدراسية خلال الفترة الصباحية.

وأضافت أنه «في حال إغلاق الشعب الدراسية امام الطلبة اثناء عملية التسجيل فسنقوم بفتح شعب أخرى اضافية، حتى لا يتأخر الطلبة عن التسجيل في فترة استكمال الجداول وهي الباي فورس، لافتة الى أن «الطالب إذا لم يستطع التسجيل في المقرر الذي يريده لازدحام الشعبة قد يأتي بتوقيع من عضو هيئة التدريس الذي يقوم بتدريس المقرر ونقوم بتسجيله ليتمكن من استكمال جدوله».

back to top