«الأولمبي» يواجه إيران في بطولة قطر اليوم

نشر في 18-01-2019
آخر تحديث 18-01-2019 | 00:05
No Image Caption
يخوض المنتخب الأولمبي لكرة القدم ثاني مبارياته في البطولة الودية الرباعية التي تنظمها قطر، حينما يلتقي المنتخب الإيراني في الخامسة والنصف مساء اليوم، على ملعب أكاديمية إسباير القطرية.

وتأتي الدورة ضمن استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض غمار منافسات المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات سورية والأردن وقيرغيزستان إلى جانب الأزرق، والتي تستضيفها الكويت مارس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2020.

ويدخل المنتخب الأولمبي مباراة اليوم باحثا عن فوزه الأول، بعد خسارته على يد المنتخب المضيف (قطر) في الجولة الأولى للبطولة بثلاثة أهداف دون رد، من أجل الدخول في أجواء المنافسة على اللقب.

وإلى جانب الفوز باللقب، الذي يعتبره الجهاز الفني أمرا معنويا في المقام الأول، يضع المدرب الكرواتي دينكو عددا من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها خلال اللقاء، في مقدمتها تلافي الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباراة السابقة أمام العنابي، وأهمها الأخطاء الدفاعية، إضافة إلى افتقاد اللاعبين التركيز، لاسيما بعد أن أحرز اللاعب عيد الرشيدي الهدف الأول، وكذلك سوء التنظيم بشكل لافت للنظر ومن دون مبرر.

ويعلم دينكو أبرز إيجابيات وسلبيات المنتخب الإيراني، من خلال متابعته عن كثب مباراته مع منتخب طاجيكستان، التي انتهت بفوز الأخيرة بهدفين لهدف، ما يعني أن المنافس سيدخل مباراة اليوم بحثا عن الفوز أيضا للتمسك بفرصة المنافسة على اللقب.

ووفقا لمستوى المنتخب الإيراني، وأبرز نقاط القوة والضعف فيه، سيضع دينكو الخطة المناسبة، والأقرب أن يعتمد على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، إلى جانب إجراء تغييرات محدودة على التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء، لرغبته في تثبيت التشكيلة حاليا، التي سيخوض بها تصفيات كأس آسيا.

back to top