موظفو «الكهرباء» طالبوا ببدل الضوضاء

نشر في 16-01-2019
آخر تحديث 16-01-2019 | 00:00
No Image Caption
جدد العاملون في قسم صيانة المعدات بإدارة صيانة محطات التحويل الرئيسة، التابع لوزارة الكهرباء والماء، مطالباتهم، بضرورة إقرار بدل «الضوضاء والتلوث»، أسوة بالعاملين في بعض الجهات الحكومية، وخاصة أن قطاع شبكات النقل وجَّه مذكرة داخلية لقطاع الشؤون الإدارية بالوزارة، لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بخصوص هذه البدلات في أبريل من العام الماضي.

وأشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن البدلات لم تقر حتى الآن، مع أن العاملين في هذا القطاع يستحقونها، لما يتعرضون له من تلوث وضوضاء، وتعاملهم مع بعض الغازات الخانقة والسامة، منها: الهالون والارجون، إضافة إلى التعامل مع الضوضاء أثناء عمليات الفصل والتوصيل بصفة مستمرة.

في سياق متصل، بلغ إجمالي مصروفات «الكهرباء» على بند السلع والخدمات (شراء النفط والزيوت لتشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه) قرابة مليار دينار حتى نوفمبر من العام الماضي بنسبة إنفاق 58 في المئة.

وأشار آخر تقرير لمصروفات الوزارة إلى أن «الكهرباء» تدفع هذه المبالغ من ميزانيتها السنوية إلى وزارة النفط، المسؤولة عن توفير هذه الكميات لتشغيل المحطات، فيما بلغ إجمالي الميزانية المقدرة للوزارة بـ 1.553 مليار دينار لبند السلع والخدمات خلال السنة المالية الجارية (2018/ 2019).

back to top