«الـتأمينات» زادت ملكيتها في «المتكاملة» و«ميزان»

تستثمر استرداداتها العالمية من السيولة في البورصة

نشر في 16-01-2019
آخر تحديث 16-01-2019 | 00:05
مؤسسة التأمينات الاجتماعية
مؤسسة التأمينات الاجتماعية
تعزز مؤسسة التأمينات الاجتماعية ملكيتها في الشركات القيادية والممتازة في البورصة، مما يدعم الثقة بمستقبل السوق.

ورفعت «التأمينات»، عبر ذراعها الاستثمارية (وفرة الاستثمارية)، ملكيتها في شركة المتكاملة، من 8.26 إلى 8.810%، كما زادت ملكيتها في شركة ميزان القابضة من 5.02 الى 5.560%.

وبحسب مصادر، فإن محفظة التأمينات الموجهة للسوق المحلي تعتبر ثاني أكبر مستثمر في السوق المالي بعد الهيئة العامة للاستثمار، وتقوم بزيادة ملكياتها في الشركات الممتازة في البورصة، وفق دراسة ورؤية طويلة الأجل وحسب توصيات استثمارية.

وخلال السنوات الأخيرة برزت «التـأمينات» بشكل نشط كلاعب استراتيجي بالسوق، في مقابل جمود ملحوظ من الهيئة العامة للاستثمار، فباستثناء المحفظة الوطنية التي تشارك فيها مع عدد من المساهمين، ولا تحسب لها مباشرة، لم تعزز الهيئة أي ملكية لها في السوق منذ سنوات طويلة تزيد على ما قبل الأزمة المالية.

وتتوقع مصادر مالية أن تعزز «التأمينات» ملكياتها أكثر خلال المرحلة المقبلة، التي تشهد فترة توزيعات الأرباح النقدية بالسوق، وفي ضوء وفرة السيولة لديها، وإعادة هيكلة استثماراتها العالمية، واسترداد بعض السيولة وتحقيق بعض التخارجات.

وتشير المصادر إلى أن تحرك «التأمينات» في السوق، بجانب الثقة التي تكرسها، ستشجع على تدفق استثمارات أجنبية ومحلية خلال الفترة المقبلة، في ضوء تفاؤل كبير بخصخصة البورصة، والتزام مجلس المفوضين بإعلان النتائج في الموعد المحدد.

back to top