صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4144

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العراق ينهي الحلم اليمني بثلاثية نظيفة

إيران تحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي

  • 13-01-2019

لحق المنتخب العراقي لكرة القدم بقافلة المتأهلين للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات اثر فوزه الثمين 3-صفر على نظيره اليمني امس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب العراقي (أسود الرافدين) رصيده إلى ست نقاط، ليواصل مزاحمة نظيره الإيراني على صدارة المجموعة، ويتفوق المنتخب الإيراني بفارق الأهداف.

ولم يجد المنتخب العراقي صعوبة كبيرة في الفوز على نظيره اليمني باستاد نادي الشارقة ليصبح خامس المتأهلين للدور الثاني بعد تأهل كل من الأردن من المجموعة الثانية والصين وكوريا الجنوبية من المجموعة الثالثة وإيران من المجموعة الرابعة.

وكما كان متوقعا، أصبحت المباراة بين المنتخبين العراقي والإيراني الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة حاسمة على صدارة المجموعة علما بأن التعادل فيها سيكون كافيا للمنتخب الإيراني لضمان الصدارة.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما مهند علي وبشار رسان بنيان في الدقيقتين 11 و19.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل اللاعب محمد با رويس الهدف الثالث للمنتخب العراقي.

ورفع مهند علي رصيده في البطولة الحالية إلى هدفين حتى الآن حيث سجل هدفا في المباراة السابقة أمام المنتخب الفيتنامي، كما رفع رصيده إلى خمسة أهداف في آخر سبع مباريات دولية خاضها مع أسود الرافدين.

إيران وفيتنام

وفي المباراة الأخرى حجز منتخب ايران بطاقة العبور الى دور الـ 16 بعد فوزه على فيتنام 2-صفر.

وعلى استاد آل نهيان في أبوظبي، وجدت إيران، صعوبة قبل فك طلاسم منتخب فيتنام الذي مال، بتوجيهات مدربه الكوري الجنوبي بارك هانغ-سيو، الى التكتل الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وترجم التفوق الايراني الى هدف اثر تمريرة عرضية من قدوس لاعب وسط أميان الفرنسي طار لها أزمون من مسافة قريبة من المرمى، وأرسلها رأسية الى شباك لام مانحا التقدم لـ"تيم ميلي".

وفي الدقيقة 69، تسلم أزمون الكرة على مشارف منطقة الجزاء الفيتنامية، وسددها قوية في المرمى هدفا شخصيا له ولمنتخب بلاده (69)، قبل ان يضيع فرصة الـ"هاتريك" حين سبقه الحارس الى لام الى كرة عرضية (75).