صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4019

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجيش التركي يعزز نقاط المراقبة في مدينة «إدلب» السورية

  • 12-01-2019 | 18:20
  • المصدر
  • KUNA

ذكرت وسائل اعلام تركية اليوم السبت ان الجيش التركي عزز نقاط المراقبة المنتشرة في مدينة (إدلب) السورية بالتزامن مع حالة الترقب التي تعيشها المحافظة بعد فرض تنظيم (هيئة تحرير الشام) سيطرته الكاملة على حساب فصائل (الجيش السوري الحر).

وأوضحت وسائل الإعلام أن رتلا عسكريا للجيش التركي يضم عددا من الآليات والجنود دخل من معبر (خربة الجوز) إلى نقطة المراقبة التركية بالقرب من بلدة (اشتبرق) في الريف الغربي من (ادلب).

وأضافت أن دخول الرتل جاء بعد منتصف ليل أمس الجمعة بالتزامن مع وصول تعزيزات من الجيش التركي إلى الحدود مع سوريا من جهة ولاية (هطاي).

ويعتبر دخول الرتل هو الأول من نوعه بعد المواجهات التي شهدتها (إدلب) بين الفصائل العسكرية في الأيام الماضية.

وتمكن تنظيم (هيئة تحرير الشام) من السيطرة على المناطق بالكامل التي سيطر عليها سابقا تنظيم (الجبهة الوطنية للتحرير) واسند إدارتها الكاملة إلى جهة إدارية تابعة له.

وعقد مسؤولون أتراك رفيعو المستوى اجتماعا على الحدود السورية اليوم لبحث التطورات الأخيرة في الشمال وخاصة مدينة (إدلب).

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الاجتماع ضم وزير الدفاع خلوصي آكار ورئيس الأركان يشار غولر وقائد القوات البرية أوميت دوندار ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان.

وفي هذا الصدد ذكرت وكالة (الأناضول) التركية للانباء أن الاجتماع تناول الوضع في (إدلب) في ضوء تفاهمات (سوتشي) الموقعة بين روسيا وتركيا في سبتمبر الماضي وجهود استمرار وقف إطلاق النار وما ينبغي القيام به من أجل الاستقرار في المنطقة.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا في سبتمبر الماضي على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في (إدلب) والقضاء على من وصفتهم ب"الجماعات الراديكالية".