صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4152

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوشهري: لا صحة لتعيين 1400 مهندس في «الأشغال» بلا شهادات

«لم يصل إلى الوزارة أي بلاغ يفيد ذلك... ولا علم لنا بما ورد في الخبر»

أكدت جنان بوشهري أنه لم يصل إلى "الأشغال" أي بلاغ بوجود مهندسين أو موظفين تم تعيينهم بشهادات مزورة.

أكدت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري عدم صحة ما تردد بشأن «تعيين 1400 مهندس بوزارة الاشغال ولا يحمل بعضهم مؤهلا واخرون يحملون مؤهلا متوسطا وفئة ثالثة يعملون بمؤهل مطعون في صحته».

وقالت الوزيرة في ردها على سؤال برلمان لنائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري وحصلت «الجريدة» على نسخة منه: ليس لدى وزارة الاشغال العامة ما يفيد صحة الخبر المنشور باحدى الصحف اليومية من ان 1400 مهندس يعملون بوزارة الاشغال العامة لا يحمل بعضهم مؤهلا واخرون يحملون مؤهلا متوسطا وفئة ثالثة يعملون بمؤهل مطعون بصحته، كما لم تخاطبنا اي جهة مختصة بهذا الخبر سواء اكانت وزارة التعليم العالي او ديوان الخدمة المدنية او اي جهة اخرى.

وأضافت: اما فيما يتعلق بآلية التعيين بوظيفة مهندس بوزارة الاشغال العامة فيرجى التفضل بالعلم بان التعيين بكافة الوظائف يتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية الذي يقوم بارسال كشوف بأسماء المرشحين للتعيين بالوزارة وفقا لخطة الاحتياجات السنوية المرسلة من الوزارة الى الديوان اي ان آلية التعيين في كافة الوزارات هي آلية مركزية تتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية.

وأكدت بوشهري ان وزارة الاشغال العامة «لا علم لديها بما ورد بسؤال عضو مجلس الامة حول الخبر المذكور كما ان التعيين يتم مركزيا عن طريق ديوان الخدمة المدنية، كما انه لم يصل الى الوزارة اي بلاغ من اي جهة مختصة بوجود مهندسين او موظفين تم تعيينهم بشهادات مزورة حتى يتسنى للوزارة التصرف بهذا الشأن».

التعيين في كل الوزارات يتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية