سولسكاير يخوض أول اختبار صعب على أرض توتنهام

نشر في 13-01-2019
آخر تحديث 13-01-2019 | 00:03
بوغبا نجم مان يونايتد والمدرب سولسكاير
بوغبا نجم مان يونايتد والمدرب سولسكاير
سيكون المدرب النرويجي سولسكاير مطالباً بإثبات نفسه عندما يلتقي فريقه مانشستر يونايتد بمضيفه توتنهام، في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز.
يخوض النرويجي أولي غونار سولسكاير أول اختبار جدي له منذ توليه الإشراف على تدريب مانشستر يونايتد عندما تحل كتيبته على توتنهام اليوم في ملعب ويمبلي في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتعاقد يونايتد مع سولسكاير حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال الشهر الماضي بسبب سوء النتائج، ونجح في قيادة فريقه الى الفوز في مبارياته الخمس (أربع في الدوري المحلي وأخرى في الكأس)، وهو سيكون في لندن بمواجهة المدرب المرشح بقوة لتولي تدريب "الشياطين الحمر" في الموسم المقبل، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وفي حين كانت انتصارات يونايتد الأخيرة في الدوري على فرق من الصف الثاني هي كارديف سيتي، وهاردسفيلد، وبورنموث ونيوكاسل، سيكون سولسكاير في مواجهة تحد مختلف ضد توتنهام الذي لم يزل من المنافسين المحتملين على اللقب لكونه يبتعد عن المتصدر بست نقاط فقط.

وكان توتنهام ألحق بيونايتد خسارة قاسية على ملعب أولد ترافورد في أغسطس الماضي بثلاثة أهداف من دون رد.

في المقابل، نال بوكيتينو الاشادة كون فريقه لا يزال يحارب على أربع جبهات هذا الموسم، اذ بلغ الدور نصف النهائي من كأس الرابطة المحلية وتغلب ذهابا على تشلسي 1-صفر الثلاثاء، وبلغ الدور الرابع من مسابقة الكأس حيث يلتقي كريستال بالاس، وثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وسيواجه بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني بدءا من فبراير.

وفي الوقت الذي كان توتنهام يخوض مباراة قوية ضد تشلسي في كأس الرابطة منتصف الأسبوع، كان مانشستر يونايتد يستمتع بشمس دبي حيث أقام معسكرا تدريبيا على مدى خمسة أيام.

ونجح سولسكاير في اعادة الهدوء الى غرف الملابس بعد رحيل مورينيو وترجم هذا الأمر على أرضية المستطيل الأخضر حيث نجح الفريق في تسجيل 16 هدفا في خمس مباريات كما ان الشعور السائد ان لاعبيه ولا سيما المهاجمين تحرروا كليا من الضغوط في عهد مورينيو.

سولسكاير يريد البقاء

وأعرب سولسكاير عن أمله في البقاء مدربا للفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب بين 1996 و2007، لما بعد فترة إعارته في نهاية الموسم. وقال بعد الفوز على نيوكاسل "لا أريد الرحيل. إنهم مجموعة من اللاعبين الرائعين، الأجواء ممتازة. لكن الأمر يتعلق بالمباراة التالية، ثم التالية ثم التالية وأنا أقوم بعملي طالما أنا موجود هنا".

وعما اذا كانت المباراة ضد توتنهام الاختبار الجدي الأول له ولفريقه، قال: خضنا عدة امتحانات حتى الآن. خوض المباراة ضد نيوكاسل خارج ملعبنا كانت اختبارا، المباراة الأولى (ضد كارديف) كانت اختبارا لردة فعل الفريق، والمباراة الأولى على ملعبنا وأمام جمهورنا كانت اختبارا أيضا.

وتابع: بطبيعة الحال، لن نحصل على فرص كثيرة أمام توتنهام كما حصل ضد الفرق الأخرى وبالتالي يتعين علينا أن نلعب جيدا عندما تكون الكرة في حوزتنا.

وأشاد سولسكاير بهداف توتنهام هاري كاين متصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم أرسنال الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ برصيد 14 هدفا بقوله: ليس (كاين) لاعبا سيئا أليس كذلك؟ انه هداف رائع وأحد الأفضل في مجاله في العالم.

كما أشاد ببوكيتينو بقوله: لقد قام بعمل رائع. الشائعات (حول امكانية توليه تدريب مانشستر يونايتد) لها مسبباتها لأنه قام بعمل جيد، لكن عملي لا يقوم على تصنيف المدربين. التركيز هو علي وعلى فريقي.

back to top