صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4023

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: خطة لتدريب العاملين بالوزارة

الخشتي: تكريم الفائزين بـ «نجمة السلامة لـ 2018» غداً

كشـــف وكــيـــل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر، عن تنفيذ خطة ستنفذ في القريب العاجل لتدريب العاملين في الوزارة، بهدف صقل مهاراتهم وخبراتهم في مجال الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن هذه الخطة انطلقت بتدريب قيادات قطاعي تفتيش الأدوية والتسجيل والرقابة.

وأكد البدر، في تصريح صحافي، أمس، على هامش ورشة العمل التي نظمتها الوزارة بالاشتراك مع أكاديمية العلوم الحياتية تحت شعار «إدارة التغيير»، أن «الصحة» تؤمن بأهمية تطوير الموارد البشرية كحجر زاوية للتطوير.

وأشار إلى أن الورشة تناولت أهمية التغيير وسبل إنجاحه، لاسيما في القطاعات الحكومية، والتي تسعى إلى إضافة خدمات مميزة وجديدة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى دوماً إلى التطوير والتحديث في الأنظمة الرقابية، لضمان تقديم خدمات جيدة للمواطنين والمقيمين.

من جانب آخر، أعلن وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي تكريم الفائزين بجائزة نجمة السلامة لعام 2018 غدا في فندق الريجنسي، والتي ستشمل تكريم المبادرات الرائدة في مجال سلامة المرضى بجميع المؤسسات الصحية في البلاد.

وقال الخشتي، في تصريح صحافي، أمس، إن «هذا التكريم يأتي إيماناً من الوزارة بأهمية الدور الذي يقوم به مقدمو الخدمات الصحية المشاركون في دعم برامج السلامة بالمؤسسات الصحية، حيث تم إطلاق جائزة نجمة السلامة في عام 2014 لتكريم المتميزين من مقدمي الخدمات الصحية، لاسيما أن هذا الاحتفال يقام سنويا».

وأكد حرص الوزارة على تبني الأنشطة والبرامج التي من شأنها رفع مستوى جودة الخدمات الصحية وضمان سلامتها، لافتا إلى أن ضمن هذه البرامج ما تقوم به إدارة الجودة والاعتماد من دعم وتطبيق برامج السلامة.