انطلاق منافسات الجولة الثانية للمجموعتين الرابعة والخامسة بكأس اسيا

نشر في 12-01-2019 | 09:44
آخر تحديث 12-01-2019 | 09:44
No Image Caption
تنطلق منافسات الجولة الثانية للمجموعتين الرابعة والخامسة لنهائيات كأس أمم آسيا ال 17 لكرة القدم اليوم السبت بإقامة ثلاث مباريات تلتقي فيها منتخبات ايران والعراق والسعودية امام منتخبات فيتنام واليمن ولبنان على الترتيب. ويتصدر المنتخب الايراني المجموعة الرابعة بثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن نظيره العراقي الذي يتساوى معه في الرصيد ذاته يليهما منتخبا فيتنام واليمن دون رصيد.

وكانت الجولة الاولى للمجموعة اسفرت عن فوز المنتخب الايراني على نظيره اليمني بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة اهداف دون رد بينما حقق المنتخب العراقي فوزا صعبا على نظيره الفيتنامي بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

ويطمح المنتخب الايراني في المباراة الاولى التي ستقام على استاد آل نهيان بأبوظبي الى حصد فوزه الثاني في المجموعة وحجز بطاقة التأهل مبكرا على حساب نظيره الفيتنامي الذي يأمل تحقيق نتيجة ايجابية تعزز آماله في المنافسة.

وفي المقابل يسعى المنتخب العراقي الى تحقيق الفوز في المباراة الثانية التي تقام على استاد نادي الشارقة الرياضي في امارة الشارقة امام نظيره اليمني الذي يأمل تقديم نتيجة مرضية تحسن ترتيبه في المجموعة.

وفي السياق ذاته يتطلع المنتخب السعودي الى حسم تأهله للدور الثاني للبطولة عندما يواجه نظيره اللبناني على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي بالمجموعة الخامسة التي تضم اليهما منتخبي قطر وكوريا الشمالية.

وعلى الجهة الاخرى يأمل المنتخب اللبناني تحقيق نتيجة ايجابية تحيي آماله في المنافسة وتكون بمثابة نقطة الانطلاق لاقتناص احدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة او افضل مركز ثالث.

وكان (الاخضر) السعودي استهل مشواره في الجولة الاولى للمجموعة بفوز كبير على كوريا الشمالية بأربعة اهداف نظيفة بينما خسر المنتخب اللبناني بهدفين نظيفين امام منتخب قطر في الجولة ذاتها.

back to top