صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4152

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهاجري لـ الجريدة•: نخيّر موظفي «الحضانات» بين البقاء أو الانتقال إلى «التربية»

«وقف التراخيص الجديدة واستمرار تجديد المنتهية لحين إتمام النقل»

تحرص وزارة الشؤون على إجراء الانتخابات في الجمعيات التعاونية كافة، خصوصاً أن الأصل في العمل التعاوني إدارة شؤون الجمعيات عبر مجالس إدارة منتخبة، وأن التعيين استثناء لحالات محدودة ومؤقتة.

عقب إعلان وزارة التربية بدء إجراءات انتقال تبعية الإشراف على الحضانات الخاصة من وزارة الشؤون الاجتماعية إليها، والبالغ عددها قرابة 470 حضانة، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الصدد.

كشفت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري، عن اجتماع للوزارة مع «التربية» تم خلاله الاتفاق على ما ذكرته الأخيرة بشأن استمرار ايقاف تلقي الطلبات الجديدة لإنشاء حضانات.

وأوضحت الهاجري في تصريح لـ»الجريدة» انه تم خلال الاجتماع تحديد موعد نهائي لانتقال دور الحضانات الخاصة إلى «التربية»، وبحث مدى رغبة العاملين في قسم دور الحضانات الخاصة بالانتقال الى الوزارة.

وفيما يتعلق بالجانب المالي، أشارت إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية اتخذت جميع الإجراءات وحصرت كل الالتزامات المالية والإدارية المترتبة على عملية النقل، وخاطبت «التربية» بذلك، ليتسنى لها مخاطبة وزارة المالية من أجل تدبير الاعتمادات المالية في ميزانيتها للعام المالي القادم ٢٠٢٠/٢٠١٩.

ولفتت إلى أنه تمت مخاطبة «المالية» لاتخاذ الإجراءات لديها لبحث الآثار المترتبة على عملية النقل وتأثيرها على مشروع ميزانية الوزارة.

إلى ذلك، كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في الوزارة عبدالعزيز شعيب، عن "عقد الجمعيات العمومية وإجراء انتخابات مجالس إدارة في 8 جمعيات تعاونية لتحل بدلاً من المجالس والمديرين المعينين من الوزارة"، مشيرا إلى أن "هذه الجمعيات هي: مبارك الكبير والقرين، والرحاب، وعبدالله المبارك، والعدان والقصور، على أن تكون العموميات والانتخابات خلال مارس المقبل".

وأوضح شعيب، في تصريح صحافي أمس، أن "تعاونيات الصليبية، والجهراء، والنعيم، ستعقد عمومياتها وانتخاباتها خلال أبريل، في حين ستعقد عمومية وانتخابات جمعية غرناطة التعاونية يوليو المقبل"، لافتا إلى أن "الجمعيات التي تديرها مجالس منتخبة، وستُعقد عمومياتها وتجرى انتخاباتها خلال 2019، هي: القيروان خلال الشهر الجاري، وجمعيات: الزهراء، والعارضية، واليرموك الشهر المقبل، إضافة إلى جمعية الوفرة الزراعية التي ستكون في مارس".

وذكر شعيب، أن "أبريل المقبل سيشهد عقد عموميات واجراء انتخابات تعاونيات، الصباحية، والعديلية، ومشرف، وصباح السالم، والوفرة السكنية، أما خلال مايو فستعقد عموميات وانتخابات جمعيات: الشامية والشويخ، وسعد العبدالله، والاتحاد الاستهلاكي".

وأضاف أنه "خلال يونيو ستُعقد عموميتا وانتخابات جمعيتي سلوى والرابية، وفي يوليو الفروانية، وفي أغسطس صباح الأحمد، إضافة إلى النسيم في سبتمير، والعقيلة في أكتوبر"، موضحا أن "ثمة جمعيات أخرى تعكف الوزارة على معالجة تواريخ عقد عمومياتها وإجراء انتخاباتها، حرصاً على توافق السنة الميلادية مع المالية".

انتخابات في 8 «تعاونيات» معيّنة مجالس إداراتها شعيب