صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4022

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منافسة مشتعلة في 5 أندية أبرزها العربي والجهراء

انتخابات الأندية الشاملة تجرى غداً وفقاً لخريطة الطريق

في أولى الخطوات لرفع تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي ووفقاً لخريطة الطريق، تُجرى غداً انتخابات الأندية الشاملة، إذ تتنافس 10 قوائم في 5 أندية، بعد أن حسمت التزكية الأمر في 9 أندية، على أن يتم تحديد موعد انتخابات القادسية فور اعتماد النظام الأساسي.

تجرى غدا انتخابات الأندية الشاملة الممتدة من 2019 حتى 2023، بحسب النظام الأساسي الجديد المعتمد من الجمعيات العمومية للأندية، وذلك في إطار خريطة الطريق المتفق عليها بين الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية لرفع تعليق النشاط الرياضي الدولي بشكل نهائي ومن دون رجعة.

وتحتدم المنافسة بين 10 قوائم في 5 أندية هي العربي، والشباب، وبرقان، والصليبيخات، والجهراء، في حين حسمت التزكية الانتخابات في 10 أخرى هي الكويت، والنصر، والتضامن، وخيطان، والفحيحيل، والسالمية، وكاظمة، واليرموك، والقرين، والساحل.

ويعد نادي القادسية هو الوحيد الذي لن يشهد غدا إجراء انتخابات، وذلك بسبب رفض الاولمبية الدولية وهيئة الرياضة للتعديلات التي أجراها مجلس الإدارة على النظام الأساسي النموذجي، والتي تخل بمبدأ تكافؤ الفرص، الأمر الذي أرجأ الانتخابات إلى وقت سيتم تحديده لاحقا بعد اعتماد النظام الأساسي دون مخالفات.

وتأتي الانتخابات ساخنة ومشتعلة ومحتدمة في طقس بارد وأحيانا شديد البرودة، وتشير التوقعات إلى أنه من الصعوبة بمكان فوز إحدى القوائم العشر كاملة.

الأقوى في تاريخ العربي

ففي العربي تشير التوقعات إلى أن الانتخابات ستكون الأقوى والأكثر احتداما في تاريخ النادي، لذلك قررت وزارة الداخلية تأمين النادي والمنطقة المحيطة به بالقوات الخاصة.

وبدأت ملامح قوة انتخابات القلعة الخضراء تظهر منذ اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاعتماد النظام الأساسي الجديد، والذي شهد شدا وجذبا ومحاولات للعرقلة، لتستكمل معالم المعركة الانتخابية بعد ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي لجأ إليها أنصار المتنافسين من أجل الترويج للقائمة التي ينتسبون إليها، مع تبادل الاتهامات طوال الفترة الماضية ومحاولات الاستقطاب من كل الأطراف.

ويدلي 7115 من أعضاء الجمعية العمومية بالنادي بأصواتهم في الانتخابات التي تتنافس عليها قائمة أسرة النادي برئاسة رئيس النادي الحالي جمال الكاظمي، وقائمة أبناء النادي برئاسة نائبه عبدالعزيز عاشور، في حين ترشح 3 من أعضاء الجمعية العمومية مستقلين هم رائد الحسن، وأحمد البلام، وعلي بهبهاني.

مشتعلة في الصليبيخات

وفي نادي الصليبيخات لا تقل الانتخابات سخونة واشتعالا بين قائمة ابناء النادي برئاسة سعد عناد، والتي تضم أغلب عناصر مجلس الإدارة السابق، بالإضافة إلى شعيب علي شعبان نجل رئيس النادي السابق المرحوم علي شعبان، وقائمة الاتحاد برئاسة مذكر خالد الهاجري.

ويعد عدد أعضاء الجمعية العمومية بنادي الصليبيخات هو الأكبر من بين الأندية التي تجرى فيها الانتخابات حيث يبلغ 8574 عضوا.

شعيب: تحقيق الأهداف

أما مرشح قائمة أبناء النادي بالصليبيخات شعيب علي شعبان فأكد أن فرصة القائمة في الفوز كبيرة جدا، مضيفا أن ثمة أهدافا ستعمل القائمة على تحقيقها مثل الارتقاء باللعبات الجماعية والفردية، والارتقاء بالمراحل السنية لهذه اللعبات لتكون رافدا مهما لفرق السن العام.

وشدد شعبان على أن هناك أهدافا أخرى وهي الارتقاء بالنواحي الاجتماعية والثقافية، على أن يتم فتح أبواب النادي أمام الجميع سواء أعضاء الجمعية العمومية أو غيرها، خصوصا أن النادي يعمل من أجل المجتمع الكويتي كله.

حسين: التغيير قادم

بدوره، قال مرشح قائمة الاتحاد بنادي الصليبيخات طالب حسين، إنه ضد المبالغة في الإدلاء بالتصريحات الرنانة في الانتخابات، مضيفا أن هناك رغبة جامحة في الجمعية العمومية تهدف إلى تغيير كبير في مجلس الإدارة المقبل، لذلك فقائمة الاتحاد تحظى بدعم كبير من «العمومية».

وشدد على أن مهمة قائمة الاتحاد رياضية واجتماعية وثقافية، ترشحت لخوض الانتخابات من أجل خدمة منتسبي النادي في المجالات الثلاثة، مبينا أنه «تم الاتفاق على منصب الرئاسة الذي سيشغله مذكر الهاجري، وما عدا ذلك الجميع يعملون من أجل النادي لا المقاعد الوثيرة».

محتدمة في الجهراء

وفي نادي الجهراء شهدت المنافسة تكسير عظم وصل إلى ضرب تحت الحزام أحيانا، وذلك بين قائمة الجهراء برئاسة نواف جديد بعد تنازل رئيس النادي السابق دهام الشمري عن خوض الانتخابات لمصلحته، وقائمة الاتحاد برئاسة خالد الجارالله، علما بأن جديد والجارالله سبق لهما رئاسة النادي من قبل.

ويبلغ عدد من لهم حق الإدلاء بأصواتهم من أعضاء الجمعية العمومية في الانتخابات 5519.

جديد: نعلم الخلل

وأكد نواف جديد رئيس قائمة الجهراء أنه يعلم مع قائمته مواطن الخلل في الجهراء، وما تحتاج إليه فرق النادي خلال الفترة المقبلة، وآلية النهوض بجميع الألعاب، مضيفا أن الهدف الأسمى يبقى خدمة النادي، خصوصا أنه يثق بوعي الجمعية العمومية، ويرحب بالجميع في حال أفرزت الانتخابات قائمة مختلطة.

واعترف جديد بأن هناك بعض الألعاب في الجهراء تعاني من التراجع، مشيرا إلى أن قائمته في حال نجاحها ستعطي جميع الألعاب اهتماما متساويا.

الجارالله: تغيير التركيبة

بدوره، قال رئيس قائمة الاتحاد بنادي الجهراء خالد الجارالله، إن الانتخابات عرس ديمقراطي تشهده محافظة الجهراء، مضيفا أن "هناك رغبة جامحة لدى أعضاء العمومية في تغيير تركيبة مجلس الإدارة الذي قاد النادي في الفترة الماضية، وذلك نظرا لانهيار جميع اللعبات بالنادي وتراجعها بشكل مخيف".

وتابع: "كرة القدم التي صال وجال فيها النادي العريق تراجعت تماما، ووصلت الى مستوى هو الأسوأ في السنوات العشرين الأخيرة، وعلى غرارها جاءت لعبتا الملاكمة والمبارزة".

غامضة في الشباب

ولا تقل المنافسة في نادي الشباب سخونة عن الأندية سالفة الذكر، حيث تتنافس قائمة النادي برئاسة د. مناح فلاح العازمي، وتضم هذه القائمة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق جابر الزنكي الذي قدم استقالته من أجل الانتخابات، وقائمة أبناء النادي برئاسة حامد داهوم العازمي.

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم 7200 عضو، لتحتل عمومية النادي المركز الثاني من حيث العدد خلف الصليبيخات، علما بأن كل قائمة تؤكد أنها ستكتسح الانتخابات، لأنها تضمن 6 آلاف صوت لمرشحيها، وهو الأمر الذي جعلها غامضة.

صراع الأصدقاء في برقان

أما في برقان، فاللافت في الأمر هو الانشقاق غير المتوقع من أمين الصندوق فهد بوخرما الذي يترأس قائمة أبناء النادي، عن رئيس النادي هملان الهملان الذي يترأس قائمة الجميع، وهي المفاجأة الأكبر في الانتخابات الحالية، علما بأن بوخرما كان من أكبر الداعمين في المجلس للهملان.

ويصوت 1158 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية في انتخابات الغد، مما يعني أن عدد من يحق لهم التصويت في النادي هو الأقل بين الأندية الخمسة على الإطلاق.

الهملان: نخبة من الشباب الواعين

من جانبه، أشار رئيس قائمة الجميع بنادي برقان هملان الهملان إلى أن القائمة تضم نخبة من الشباب الواعدين الساعين الى تحقيق طموحات أعضاء الجمعية العمومية، "ونشكر كل المرشحين، ونعتبر الانتخابات منافسة شريفة بين إخوان، وثقتنا كبير في أعضاء الجمعية العمومية لاختيار أفضل من يمثلهم لإدارة النادي وأتمنى التوفيق للجميع".

بوخرما: مقر جديد

من جهته، لفت فهد بوخرما رئيس قائمة أبناء النادي في برقان، الى أن البرنامج الانتخابي يهدف الى حل المشكلة الرئيسية وهي ايجاد مقر جديد للنادي، والارتقاء بمستوى الخدمات، وتلبية طموحات اعضاء الجمعية العمومية، وتطوير جميع الألعاب، وإضافة ألعاب جديدة، مشيراً إلى أن "القائمة تضم مجموعة من الشباب المتخصصين في الشأن الرياضي، وذلك بهدف العمل على تطوير النادي وفق أسس علمية صحيحة، وأتمنى التوفيق للجميع".

11 مرشحاً يتنافسون في «وربة»

تجرى غدا أيضا انتخابات نادي وربة للمعاقين، حيث تنافس 11 مرشحا على 9 مقاعد في مجلس الإدارة، إذ قدم مجلس الإدارة الحالي قائمة تضم المرشحين جمال المشعل، ومشعل العتيبي، ومحمد بن سلامة، وعبدالعزيز المطيري، ومجبل الظفيري، وعبداللطيف السعيد، ويوسف الشطي، وعادل الموسوي، ومبارك الشمري، بينما ترشح عبدالله الغملاس وصالح الشايجي مستقلين.

وتختار الجمعية العمومية، البالغ عدد أعضائها 53، من بين المرشحين الـ11، علما أن النادي تم إشهاره في مايو 2018، وتم ترخيصه كناد شامل.

------------------------------

القادسية لن يشهد انتخابات لرفض «الأولمبية الدولية» وهيئة الرياضة تعديلات مجلس الإدارة على النظام الأساسي