«التأمينات» تطالب شركة بريطانية بـ 156 مليون دولار كتعويض

تقاضيها لإبرامها عقوداً سرية مع مسؤول سابق بالمؤسسة

نشر في 10-01-2019
آخر تحديث 10-01-2019 | 00:14
No Image Caption
على خلفية إبرام شركة مان قروب البريطانية عقوداً سرية مع مسؤول سابق في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال فترة الاستثمار من عام 1996 حتى سنة 2013، رفعت المؤسسة دعوى قضائية في المحكمة العليا البريطانية ضد الشركة، وتابعاتها، مطالبةً فيها بدفع تعويض مبدئي قيمته 156 مليون دولار.

وقالت المؤسسة، في بيان، إنها قدمت الدعوى في نوفمبر الماضي، موضحة أنها لم تفصح عنها إلا بعد حصولها على الموافقات الرسمية التي تخولها إعلان ذلك.

وصرح وزير المالية د. نايف الحجرف بأن توجيهات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بمكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة تُرجمت عملياً العام الحالي، إذ سبق للمؤسسة أن اتخذت إجراءاتها القانونية ضد مسؤولي مجموعة أبراج القابضة، والآن تستكمل إجراءاتها ضد إحدى شركات المال البريطانية ومجموعتها، مؤكداً أن «التأمينات» مستمرة في انتهاج الإصلاح، وملاحقة أطراف الفساد قانونياً.

من جانبه، قال المدير العام لـ «التأمينات» حمد الحميضي إن المؤسسة قدمت الدعوى القضائية بعد استكمال عملية فحص الاستثمارات السابقة وحصولها على المستندات والأدلة التي مكّنتها من بدء الإجراء القانوني ضد مدير الاستثمار.

وأكد الحميضي، في تصريح، أن المؤسسة مستمرة في استكمال فحص الاستثمارات، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة لاسترداد المال العام، بدعم مِن مجلس الوزراء والقيادة السياسية.

back to top