طليب تحذف إسرائيل من خريطة بالكونغرس

نشر في 07-01-2019
آخر تحديث 07-01-2019 | 00:01
رشيدة طليب، أول امرأة من أصل فلسطيني تُنتخب عضواً في الكونغرس الأميركي
رشيدة طليب، أول امرأة من أصل فلسطيني تُنتخب عضواً في الكونغرس الأميركي
يبدو أن رشيدة طليب، أول امرأة من أصل فلسطيني تُنتخب عضواً في الكونغرس الأميركي، قرّرت منذ يومها الأول في الكونغرس "التميّز" عن زملائها، فبعدما شتمت الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس الماضي، عادت لتثير جدلاً، بعدما حذفت عن خريطة مكتبها في الكونغرس بواشنطن كلمة إسرائيل واستبدلتها بفلسطين.

فبعدما أدت طليب، وهي ديمقراطية من ميشيغان، اليمين أمام الكونغرس، الخميس الماضي، لاحظت مراسلة موقع "بزفيد" الإخباري الأميركي، التي كانت تقوم بجولة في مكتب طليب الجديد، "تغييراً طفيفاً" على الخريطة المعلقة بمكتبها.

وكشفت إحدى الصور التي نشرتها المراسلة في حسابها بـ "تويتر" أن شخصاً ما، ربما لم تكن طليب، وضع ورقة لاصقة قرب موقع إسرائيل على الخريطة، وكتب على الورقة كلمة "فلسطين"، مصحوبة بسهم يشير إلى موضع إسرائيل.

وكانت طليب استهلّت مهامها بالتوعد ببدء إجراءات إقالة الرئيس دونالد ترامب الذي وصفته بـ"ابن العاهرة"، مثيرةً غضب الجمهوريين واستنكار الديمقراطيين بعد أقل من يوم من بدء عمل مجلس النواب الجديد ذي الأغلبية الديمقراطية.

وطليب (42 عاماً)، المحامية السابقة المحسوبة على التيار التقدمي اليساري في الحزب الديمقراطي هي إحدى أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس.

back to top