السعيد يقود بيراميدز لفوز ثمين على الأهلي

نشر في 06-01-2019
آخر تحديث 06-01-2019 | 00:00
جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز
جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز
واصل الأهلي سلسلة نتائجه السيئة ببطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما خسر أمام مضيفه بيراميدز بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الدفاع الجوي والمؤجلة من الأسبوع الثامن من عمر المسابقة.

جاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى، وسط سيطرة واستحواذ متبادل على الكرة بين الفريقين مع فاعلية أكبر من الأهلي، وفي الدقيقة 33 انطلق الوافد الجديد رمضان صبحي من الجهة اليسرى، ليمرر بينية رائعة إلى علي معلول، الذي أرسل عرضية خطيرة متقنة حوَّلها المغربي وليد أزارو بالرأس إلى شباك أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، وحاول أصحاب الأرض إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن الحكم الصربي أطلق صافرة النهاية مع حلول الدقيقة 46.

وبالشوط الثاني، نجح بيراميدز في قلب الطاولة على الفريق الأحمر، بتسجيل هدفين في 10 دقائق، حيث ضغط بقوة على دفاعات الأهلي، لينجح لاعبه محمد فاروق في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأس (48)، بعد عرضية رائعة من زميله عبدالله السعيد، لاعب أهلي جدة العائد من السعودية إلى مصر، وتم قيده في قائمة بيراميدز قبل ساعات من المباراة.

وشهدت المباراة تغييرا اضطراريا للأهلي، بنزول مروان محسن بدلا من وليد أزارو، الذي اشتكى من إصابة عضلية، بعدها حرمت العارضة الأهلي من هدف محقق لعلي معلول، وفي الدقيقة 58 تمكن عبدالله السعيد من إحراز الهدف الثاني لبيراميدز من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء اكتفى فيها الحارس الشناوي بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وبهذه النتيجة، رفع بيراميدز رصيده إلى النقطة 33 في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 24 بالمركز السادس في جدول ترتيب المسابقة.

الجبلاية يرد على جدل قيد السعيد

رفض اتحاد الكرة المصري الاتهامات التي تشير إلى عدم صحة قيد عبدالله السعيد في قائمة بيراميدز، مؤكدا أن عملية القيد سليمة، ولا يوجد بها أي عوار قانوني أو شبهة مجاملة، مثلما ردد البعض.

وكان محمد زين، رئيس منطقة بني سويف، أكد عدم علمه بقيد السعيد في قائمة بيراميدز، الذي يتبع منطقته، إلا أن اتحاد الكرة رد بالتأكيد أن بيانات القيد دخلت عن طريق نظام الجبلاية، إضافة إلى أن استخراج البطاقات الخاصة بلاعبي الدوري الممتاز مسؤولية الاتحاد لا المناطق.

back to top