الأهلي يدافع عن كبريائه في اختبار صعب أمام بيراميدز... الليلة

حسام حسن يخطط للفوز... ولاسارتي يسعى لتقديم أوراق اعتماده

نشر في 04-01-2019
آخر تحديث 04-01-2019 | 00:00
حسام حسن - لاسارتي
حسام حسن - لاسارتي
تحت أنظار الملايين من جماهير الكرة المصرية، يخوض النادي الأهلي في السابعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، واحدة من أصعب مبارياته في الدوري المصري هذا الموسم، حين يحل ضيفا على نظيره بيراميدز على ملعب الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم صربي، بقيادة دانيلو جروجيتش، ويعاونه كل من ميلوفان ريستيتش وداليبور جورجفيتش ونيناد جوكيتش.

ويدخل الأهلي، صاحب المركز السادس برصيد 24 نقطة، لقاء الليلة وهو يمني النفس بحصد النقاط الثلاث، ومن ثم العودة للمنافسة على قمة الدوري، وهز قوة المنافس مستقبلا، خاصة بعدما فقد نقطتين ثمينتين في مشواره نحو الحفاظ على اللقب بتعادله الأخير أمام الداخلية.

كما أن لقاء الليلة هو الأول للأوروغوياني مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للفريق، والذي يسعى إلى إثبات جدارته وكسب ثقة الجماهير الحمراء، وتأكيد جدارته بتولي فريق بحجم وشعبية الأهلي، بعدما تعاقد معه النادي لمدة موسم ونصف، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

ويدرك لاسارتي أن فريق بيراميدز أحد المنافسين على اللقب المحلي، لهذا طلب من لاعبي فريقه ضرورة تقديم مستوى مشرف، وأن يكونوا على قدر المسؤولية، وألا يقعوا من جديد في أخطاء الماضي، مضيفا ان بيراميدز خصم لا يستهان به ويملك كل عناصر القوة.

وحصل المدير الفني للأهلي على عدد من الأشرطة الخاصة بفريق بيراميدز، من أجل دراسة نقاط القوة والضعف في صفوفه.

وقال محمد يوسف، المدرب العام، إن مباراة الليلة ستكون صعبة جدا، مضيفا: "اللقاء مع خصم ينافس على المراكز الأولى بجدول الترتيب، بل ويتطلع لتحقيق اللقب، وهو ما يعني أن الفوز بالمباراة يمنح الفريق الأحمر 6 نقاط، لأنه سيحرم المنافس من 3 نقاط".

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه كريم نيدفيد ومحمد هاني وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي الوسط عمرو السولية وهشام محمد، أمامهما ناصر ماهر ووليد سليمان وأحمد الشيخ، على أن يقود المغربي وليد أزارو الهجوم.

القوة الضاربة

على الجانب الآخر، يأمل فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 30 نقطة تحقيق الفوز واستغلال عامل الأرض في إضافة 3 نقاط إلى رصيده، واستكمال مشواره نحو المنافسة على الفوز بالبطولة.

ودخل بيراميدز تحت قيادة مدربه حسام حسن في معسكر مغلق لمدة 72 ساعة، من أجل فرض السرية والتركيز على اللاعبين.

وينتظر أن يخوض بيراميدز اللقاء بالقوة الضاربة المكونة من أحمد الشناوي، أحمد أيمن منصور، علي جبر، رجب بكار، محمد حمدي محمد فاروق، محمد فتحي، مجدي قفشة، نبيل عماد دونجا، كينو، ناصر منسي.

وكان اتحاد الكرة المصري رفض صباح أمس قيد الصفقات الشتوية الجديدة للأهلي وبيراميدز قبل المباراة، بسبب عدم سداد الناديين المستحقات المتأخرة عليهما لدى الجبلاية، ويحاول الناديان حل الأزمة حتى تتم الاستعانة باللاعبين خلال اللقاء.

وتعاقد الأهلي مؤخرا مع محمد محمود والأنغولي غيرالدو ورمضان صبحي، في حين تعاقد بيراميدز مع الإكوادوري جون سيفونيس وإيريك تراوري والفلسطيني حامد حمدان وعمرو مرعي.

الإسماعيلي يهزم «المقاولون»

وغادر الإسماعيلي قاع جدول الترتيب بمسابقة الدوري المصري، بعدما حقق فوزا هاما أمام مضيفه المقاولون العرب بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة، ليرفع الدراويش رصيده إلى 16 نقطة، ويتقدم للمركز 16 وله 4 مباريات مؤجلة، بينما ظل المقاولون في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وتعد تلك الخسارة الأولى للمقاولون في الدوري الممتاز، تحت قيادة المدير الفني الحالي عماد النحاس، بينما يعتبر فوز الإسماعيلي الأول تحت قيادة مدربه الجديد المقدوني سيدومير يانيفسكي.

back to top