«مازاغان»... منتجع الملوك

عنوان الرفاهية والفخامة بين الطبيعة الخضراء ومياه المحيط الزرقاء
● 22 ألف كويتي زاروه الصيف الماضي ضمن 220 ألف سائح
● المنتجع يضم 500 غرفة تطل على مناظر خلابة بالمحيط الأطلسي

نشر في 29-12-2018
آخر تحديث 29-12-2018 | 00:00
منظر عام للمنتجع
منظر عام للمنتجع
يعد منتجع مازاغان الواقع في مدينة الجديدة بالدار البيضاء، الوجهة المفضلة للباحثين عن التفرد، فهو واحد من أرقى المنتجعات في المنطقة.
ويعتبر المنتجع الوجهة السياحية الرائدة في المغرب، والمكان الأمثل لقضاء أوقات من الراحة والهدوء بين المساحات الخضراء الفسيحة ومياه المحيط الأطلسي الزرقاء.
يقع المنتجع على بعد 90 كم جنوب مدينة الدار البيضاء، ويتمتع بإطلالة بانورامية على المحيط الأطلسي، ويضم مساحات خضراء فسيحة وحدائق ذات مناظر طبيعية مميزة، وملعب غولف وحمام سباحة مذهلاً يقع في مركزه ونادياً للأطفال وآخر للمراهقين مع برنامج متكامل من الأنشطة. ويضم المنتجع مجموعة فريدة من المطاعم، التي تقدم أشهى الأطباق المغربية والأوروبية.
على بعد 90 كيلومترا جنوب مدينة الدار البيضاء، يقع منتجع "مازاغان بيتش آند غولف ريزورت"، في مدينة الجديدة، وهو منتجع ساحلي يطلّ على المحيط الأطلسي.

يتمتع المنتجع بموقع رائع، وبإطلالات مدهشة على مناظر المحيط الأطلسي الخلابة، والبحيرات، وملعب الغولف، والحدائق المميزة والمسبح المذهل في وسطه.

إطلالة خلابة

يعد منتجع "مازاغان" واحدا من أجمل المنتجات السياحية ليس على مستوى الوطن العربي وإفريقيا فحسب بل وعلى مستوى العالم، فالمنتجع الأكبر في المغرب يعد الوجهة المفضلة لعدد من الملوك والرؤساء الذين فضلوه عن غيره لخصوصيته وهدوئه وتمتّعه بمناخ معتدل ومساحاته الخضراء المنتشرة في أرجائه كافة.

يتميز المنتجع بأن الابتسامة لا تفارق جميع العاملين فيه، سواء مسؤوليه أو الموظفين العاملين فيه، ويشعرون السائح بأنه ليس غريبا، وأنه بين أهله وذويه.

كما يتميز المنتجع أيضا بالأمن والأمان، حيث يوجد رجال الأمن بملابس مدنية بكثافة في كافة أرجاء المنتجع، مما يشعر السائح بأنه في أيد أمينة.

ويعد "مازاغان" واحدا من أفضل الوجهات السياحية في منطقة شمال إفريقيا، لما يمتاز به موقعه الذي يطل على شاطئ فسيح يمتد على طول 7 كيلومترات، من إطلالة خلابة على المحيط الأطلسي، ويتميز المنتجع بالطبيعة الخلابة التي يمتاز بها المغرب عن غيره من البلدان، بفضل موقعه المميز، والذي يندر وجود مثيل له في الوطن العربي.

500 غرفة

يضم المنتجع 500 غرفة مطلّة على مناظر خلابة على المحيط الأطلسي والبحيرات وملعب الغولف والحدائق والأراضي الشاسعة وحمام السباحة المميز في المنتجع.

ويضم المنتجع منطقة مفتوحة على مساحة 250 هكتارا تشمل ملعب غولف يحتوي 18 حفرة صمّمه غاري بلاير.

كما يضم المنتجع شاطئا يمتد على طول 7 كيلومترات ومجموعة متنوعة من المطاعم ومنتجع صحي ومرافق مميزة لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية وواحدا من أكبر مراكز المؤتمرات في المنطقة. وإلى جانب ملعب الغولف، تقع في المنتجع 67 فيلا فاخرة تطل على المحيط الأطلسي.

وقد خصص المنتجع نوادي الأولاد الثلاثة "بيبي كلوب" و"كيدز كلوب" و"كلوب راش" والتي تهتم بأنشطة الأطفال والشباب بين أعمار 3 أشهر حتى 17 عاما، وتقدم تجارب تأخذهم في جو غاية في الانسجام والمتعة، حتى يستمتع بقية أفراد العائلة بقضاء إجازاتهم في أجواء من الراحة والمتعة.

وخصص المنتجع تجارب ترفيهية خلابة مثل ركوب الخيل والجمال على الشاطئ، ورياضات أخرى مثل التنس وكرة القدم والجولات الاستكشافية في الطبيعة المحيطة بالمنتجع. ولم يغفل المنتجع سلسلة الألعاب المائية الواسعة، مثل عربات الشاطئ رباعية الدفع وركوب الأمواج وكرة القدم الشاطئية والجت سكي وغيرها.

خصوصية مطلقة

يعد المنتجع مكانا مثاليا لجميع أفراد العائلة، لما يمتاز به من توفير للخصوصية المطلقة، كما يمكن للزوار قضاء جميع أعمالهم في مرافق المنتجع، بينما يستمتع الأطفال في مجموعة مختلفة من النوادي المخصصة لكل الأعمار والفئات، فضلا عن أحواض السباحة الواقعة في قلب المنتجع، وتوافر جميع الخدمات من حولها، مما يضفي منظرا للغرف المطلة عليها.

ويعتبر المنتجع من بين أقل المنتجعات السياحية كثافة في العالم، وقد بني على مساحة 250 هكتارا وسط السهول، بين مدينتي الجديدة وآزمور، على امتداد 7 كيلومترات من الشواطئ الرملية البيضاء على المحيط الأطلسي.

ويتكون المنتجع من فندق 5 نجوم و8 مطاعم متنوعة، ومركز للمؤتمرات على مساحة 2000 متر مربع، ومركز للتجميل واللياقة البدنية، وملعب غولف، ونادٍ للأطفال، والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

وقد تكلف إنشاء المنتجع 370 مليون دولار، ويعمل به نحو 1800 موظف. ويتميز بهدوء وأمان يمكّنان الزائر من الاستمتاع بأجمل اللحظات.

منتجع أسطوري

من جانبها، كشفت مديرة قسم التواصل والعلاقات العامة في المنتجع خديجة الإدريسي أن "مازاغان" استقبل نحو 22 ألف كويتي زاروا المنتجع خلال الصيف الفائت، من بين نحو 220 ألف سائح زاروا المنتجع العام الحالي.

وشددت على استعداد المنتجع لاستقبال كافة السياح من كل بقاع العالم، خصوصا الكويتيين.

وأكدت أن العائلة الخليجية تأتي في مقدمة الشرائح التي يستهدفها المنتجع، لافتة إلى أن نسبة الزوار الخليجيين للمغرب بلغت 11 في المئة من نسبة الزوار بشكل عام خلال العام الحالي.

وأضافت أن "مازاغان" منتجع أسطوري بامتياز، سواء من حيث إطلالته البانورامية على المحيط الأطلسي، مرورا بملاعب الغولف الأكبر في شمال إفريقيا والحدائق الخضراء الممتدة، وانتهاء بالمطاعم عالمية المستوى التي تتناغم مع ذوق كل السياح على اختلاف جنسياتهم.

وأضافت الإدريسي أن المنتجع يعد الخيار الأمثل لقضاء العطلة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمنتجع المطل على المحيط وعلى بحيرات وحدائق وبركة سباحة خلابة، إضافة إلى تجربة سلسلة من المطاعم المختلفة الموجودة فيه والتي تقدم أشهى الأطباق العالمية.

وأضافت أن منتجع "مازاغان" مكان سحري، لا مثيل له، ويمكن تسميته بأنه المنتجع الذي لا ينام، حيث يتميز باعتدال مناخه، خصوصا في فصل الصيف، حيث لا تتعدى درجة الحرارة خلال أشهر الصيف الـ27 درجة مئوية، مما يجعله واحدا من أفضل الوجهات للسائح الخليجي خلال أشهر الصيف، والتي تبدأ مع شهر مايو وتنتهي مع شهر أكتوبر.

رعاية الأطفال

وأكدت خديجة الإدريسي أن المنتجع الفاخر الذي تم افتتاحه في شهر أكتوبر عام 2009، يحتوي على قسم خاص برعاية الأطفال من مختلف الأعمار، ونوادٍ خاصة ومتميزة بالأنشطة الترفيهية والرياضية، إلى جانب عدد من المطاعم التي تقدم الأكلات المغربية التقليدية والأطباق الأوروبية وأطباق البحر المتوسط.

وأضافت أن المنتجع يوفر أنشطة ترفيهية لكل أفراد العائلة، وغيرها العديد من الأنشطة الرياضية، مثل الأنشطة في الهواء الطلق، والنشاطات الترفيهية، واللياقة البدنية، والتنس، وركوب الخيل، والمخيمات، إضافة إلى سلسلة واسعة من الرياضات المائية والمطاعم الشاطئية وغير الشاطئية.

وأكدت الإدريسي أن "مازاغان" يحظى بشهرة واسعة كأفضل المنتجعات العائلية في المغرب، وشددت على أن المنتجع حرص على توفير كل وسائل الراحة في غرفه، بدءا من الإطلالة على الطبيعة الخلابة إلى مساحات الغرف الواسعة وألوانها التي تمنح الزائر أجواء الهدوء والاسترخاء، إضافة إلى الأثاث الفاخر والمختار بعناية تامة لتوفير أقصى درجات الراحة للزوار.

وأشارت إلى أن المنتجع يضم مركز مؤتمرات فريدا من نوعه، ممتد على مساحة ألفي متر مربع، ويمكن للمركز أن يستضيف حتى 1300 شخص في تركيبة المسرح وحتى 1100 شخص في قاعة الأكل، ويمكن له أن يستقبل كل أنواع الأحداث مثل المؤتمرات والندوات واجتماعات مجلس الإدارة، وحفلات الاستقبال، والمهرجانات والفعاليات المؤسساتية والخاصة.

الإدريسي وكارس... شكراً

قضى الوفد الإعلامي الخليجي 4 أيام في منتجع "مازاغان"، وخلال هذه الفترة قدمت كل من مديرة التواصل والعلاقات العامة في المنتجع خديجة الإدريسي ومسؤولة التواصل والعلاقات العامة هند كارس كافة أشكال الدعم والمساندة لإنجاح مهمة الإعلاميين، وكانتا تسخّران كل مجهود لهما لتسهيل مهمة الوفد الإعلامي، وكانتا موجودتين في كل التفاصيل، على الرغم من ارتباطهما بأعمال المنتجع التي لا تنتهي.

كل الشكر للإدريسي وكارس اللتين سخّرتا كل وقتهما ومجهودهما لتلبية احتياجات الوفد الإعلامي منذ قدومه إلى مطار كازابلانكا وحتى مغادرته.

back to top