صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجيش اليمني: حققنا انتصارات كبرى والأيام القادمة ستكون حاسمة

  • 24-12-2018 | 10:51

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، إن الجيش الوطني، أفشل كل محاولات ميليشيات الحوثي الانقلابية، للتسلل في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وأكد مجلي، أن الميليشيا حاولت في اليومين الماضيين التسلل إلى بعض المواقع في المديرية، إلا أن الجيش أفشل تلك المحاولات وأجبرها على التراجع والفرار، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة في العدد والعدة، حسب ما أورد موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش، اليوم الإثنين.

وأكد أن قوات الجيش الوطني تسيطر على 80% من مديرية صرواح، لافتاً إلى أن «أبطال الجيش يتمتعون بروح معنوية عالية وجاهزية قتالية دائمة».

ودعا العميد مجلي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية قبل أن تسقط في فخ دعايات الميليشيا الكاذبة، وتنال من انتصارات الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية.

وأكد المتحدث الرسمي، أن قوات الجيش الوطني تحقق انتصارات كبيرة ومتواصلة في مختلف جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، وأن الأيام القادمة ستكون حاسمة.

وقال العميد مجلي، إن قوات الجيش الوطني حققت انتصارات كبيرة وحاسمة في جبهات محافظة صعدة، سواءً في مركز مديرية باقم، أو بالقرب من مركز مديرية كتاف، إضافةً تقدمها في مران.

وذكر أن قوات الجيش الوطني تحقق انتصارات متواصلة في محافظة الضالع، خاصة قرب مدينة دمت، أين استطاع الجيش تحرير الجبال المحيطة بالمدينة السياحية التي حولتها الميليشيات الانقلابية إلى سجن كبير لسكانها.

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني حققت انتصارات كبيرة في حجة، بعد السيطرة على مثلث عاهم الاستراتيجي، وتخوض في محافظات البيضاء وتعز، والجوف، معارك استنزاف كبيرة ألحقت خسائر بشرية ومادية جسيمة في صفوف الميليشيا.

وثمّن مجلي الإسناد والدعم اللوجستي الكبير الذي تقدمه قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، والذي ساهم في تحقيق الانتصارات المتتالية ضد الميليشيا الانقلابية.

وأشار إلى هزيمة ميليشيات الحوثي الانقلابية بعد صدور قرار مجلس الأمن الأخير، والذي أكد على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.