البلدية: مصادرة 40 طناً من الأغذية الفاسدة بالجليب

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:00
مشهد لإحدى طرقات الجليب خلال الحملة
مشهد لإحدى طرقات الجليب خلال الحملة
أصدر المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي تعليماته لفريق الطوارئ المركزي التابع لمكتبه، وإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الفروانية، بالتعامل الفوري مع الأسواق العشوائية وفتح مناهيل صرف مياه الامطار، فضلا عن رفع المخلفات التي ظهرت بالفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بمنطقة جليب الشيوخ.

وفي السياق، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية سعد الخرينج، في تصريح صحافي، أن هناك متابعة حثيثة من المدير العام للبلدية للوضع في منطقة جليب الشيوخ؛ للقضاء على الظواهر العشوائية التي باتت تؤرق الجميع، فضلا عن رفع مستوى النظافة بالمنطقة من خلال تكثيف الحملات التفتيشية ورصد المخالفين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد الخرينج أن حملة البلدية تضمنت التفتيش على ثلاثة أسواق عشوائية تم رصدها ومداهمتها على الفور ومصادرة البضائع التي بحوزة الباعة الجائلين إلى جانب تنظيف وفتح مناهيل مياه صرف الأمطار لتصريف المياه المتراكمة بالشارع المتداول في الفيديو، مؤكداً انه تم تسليم المخالفين الذين تم ضبطهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

من جانبه، أكد نائب رئيس فريق الطوارئ المركزي مشعل المالك أن الفريق يكثّف الحملات التفتيشية على المحافظات الست لرصد أي مخالفات تقع تحت مسؤولية البلدية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها على الفور.

وتابع المالك أن الحملة أسفرت عن مصادرة 40 طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب مصادرة حمولة 69م3 من الملابس المستعملة، ورفع حمولة 230م3 من الأنقاض والمخلفات الناتجة من الأسواق العشوائية، بمشاركة 30 عامل نظافة وجرافتين و10 نسافات كبيرة.

back to top