«غلوبل» و«كامكو» تقدمتا إلى هيئة الأسواق بطلب الرغبة في الاندماج

● صرخوه رئيساً لمجلس الإدارة وفؤاد نائباً
● تعيين جهات استشارية معتمدة ومرخصة تمهيداً لبحث الخطوة المحتملة

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:03
فيصل صرخوه مترئساً «العمومية»
فيصل صرخوه مترئساً «العمومية»
انتخبت الجمعية العامة العادية لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، التي انعقدت أمس، مجلس إدارة جديداً يمثل التغيرات في ملكية الشركة، بعد استحواذ شركة كامكو للاستثمار على حصة الأغلبية من رأس مال الشركة.

ووافقت العمومية على حل مجلس إدارة الشركة الحالي، وانتخبت مجلساً جديداً لمدة ثلاث سنوات مكون من فيصل منصور صرخوه (ممثل شركة كامكو للاستثمار)، ومحمد عبدالله الحبيل (ممثل شركة الزاد العقارية)، وخالد حسن فؤاد إبراهيم (ممثل شركة شمال إفريقيا الأولى العقارية)، ومازن عصام حوا (ممثل شركة الضيافة المتحدة العقارية)، وجوزف جورج الكوكباني (ممثل شركة نواصي المتحدة القابضة)، وعبدالوهاب الحلبي (ممثل شركة كبر المتحدة العقارية)، وخالد ناصر حميد الشامسي (عضو مستقل).

كما تم انتخاب بيترو كاسترونوفو (ممثل شركة بلانز المتحدة العقارية) عضو احتياط أول، وعلي كاظم عبدالعزيز الهندال (ممثل شركة التضامن المتحدة القابضة) عضو احتياط ثانياً.

وصادقت الجمعية العامة العادية على تعيين جهات استشارية معتمدة ومرخصة من هيئة أسواق المال، تمهيداً لبحث خيار الاندماج المحتمل مع المساهم الرئيسي شركة كامكو للاستثمار، بعدما تقدمت الشركتان بطلب مشترك إلى هيئة أسواق المال تبديان الرغبة في الاندماج عن طريق الضم، على أن تكون كامكو هي الشركة الدامجة وغلوبل هي الشركة المندمجة.

وقد عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول، بعد انتهاء الجمعية العامة، وتمت تسمية فيصل منصور صرخوه رئيساً لمجلس الإدارة، وخالد فؤاد نائباً للرئيس. وسوف يتم إعادة تشكيل اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة، وهي لجنة التدقيق ولجنة المكافآت ولجنة المخاطر في اجتماع آخر.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل»، فيصل صرخوه، ان الشركتين تسعيان من أجل خلق كيان ذي قوة تنافسية أكبر لخدمة العملاء، مدعوماً بهيكل رأسمالي جيد وقاعدة مساهمين من ذوي الملاءة المالية، لافتاً الى ان الاندماج المحتمل سيمثل قيمة مضافة لجميع الأطراف.

وحول الخطوات المستقبلية التي ستتخذها الشركتان بشأن الدمج، كشف صرخوه عن النية لتعيين جهات استشارية معتمدة ومرخصة من هيئة أسواق المال تمهيداً لبحث خيار الاندماج المحتمل بين الشركتين، مشيراً الى إتمام أول الخطوات الرسمية بهذا الصدد، حيث تقدمت شركتا غلوبل وكامكو بطلب مشترك إلى هيئة أسواق المال لإبداء الرغبة في الاندماج بطريق الضم، على أن تكون كامكو هي الشركة الدامجة وغلوبل هي الشركة المدمجة.

وأضاف: «نتخذ الخطوات اللازمة لضمان تعزيز الأرباح، عبر دعم المركز الريادي على المستوى المحلي والإقليمي في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية. ولا تزال الشركتان ملتزمتين بتزويد عملائهما الكرام بأفضل منتجات وخدمات إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية في المنطقة، من خلال الاستفادة من الموارد المشتركة، والخبرة، والحضور الجغرافي والتكنولوجيا التي ستسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية. كما ستدعم هذه الصفقة وتعزز دور القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي، بما يتماشى مع الرؤية الأميرية لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي. ونتطلع إلى انجاز هذه العملية بالنجاح المتوقع. يذكر أن شركة كامكو للاستثمار استحوذت على حصة الاغلبية في «غلوبل» بتاريخ 22 سبتمبر 2018 والتي تعادل 69.278 في المئة من رأس مال الشركة.

نسعى عبر اندماجنا إلى خلق كيان ذي قوة تنافسية أكبر لخدمة العملاء صرخوه
back to top