منافسات «عربية اليد» تنطلق اليوم بـ ٣ مباريات

انسحاب الاتحاد الليبي من البطولة يؤهل السالمية

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:00
No Image Caption
انسحب فريق الاتحاد الليبي من المشاركة في بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، المقرر إقامتها في مدينة صفاقس التونسية من 19 حتى 29 الجاري، ليتأهل فريق السالمية الكويتي بذلك مباشرة للدور ربع النهائي حسب لوائح البطولة.

وكانت القرعة، التى جرت مراسمها أمس الاول في صفاقس، اوقعت الفريق الليبي في المجموعة الاولى، إلى جانب أندية السالمية الكويتي والخليج السعودي وسكيكدة الجزائري، إضافة إلى ساقية الزيت التونسي مستضيف البطولة، إلا أن انسحابه قلص عدد فرق المجموعة إلى 4 أندية، الأمر الذي يعني تأهلها مباشرة لربع النهائي، وتكون مباريات دور المجموعات لترتيب المراكز فقط.

يذكر أن المجموعة الثانية "النارية" ضمت فريق الكويت والترجي وسبورتينغ التونسيين والعربي القطري وشباب ورقلة الجزائري.

نظام البطولة

وستقام البطولة بنظام المجموعات، بحيث تتأهل الفرق اصحاب المراكز الاربعة الأولى من كل مجموعة لدور الثمانية، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، بحيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية "بنظام المقص"، وثاني الاولى مع ثالث الثانية، والعكس اول الثانية مع رابع الاولى وثاني الثانية مع ثالث الاولى، والفائز في كل مباراة يتأهل مباشرة للدور نصف النهائي.

3 مباريات اليوم

وتنطلق البطولة في الخامسة مساء اليوم بمنافسات الجولة الاولى من دور المجموعات، بإقامة 3 مباريات، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساء الشبيبة الجزائري مع ساقية الزيت التونسي المضيف، ضمن المجموعة الأولى.

وفي الثامنة مساء مباراة شباب ورقلة الجزائري مع الترجي التونسي، وفي الثامنة والنصف يلعب سبورتينغ التونسي مع العربي القطري "المجموعة الثانية".

back to top