ميليك ينقذ نابولي... وروما يعود إلى سكة الانتصارات

نشر في 18-12-2018
آخر تحديث 18-12-2018 | 00:02
لاعبو نابولي بعد انتهاء المباراة
لاعبو نابولي بعد انتهاء المباراة
أنقذ المهاجم الدولي البولندي أركاديوش ميليك نابولي من فخ مضيفه كالياري، عندما سجل له هدف الفوز الوحيد 1-صفر في الوقت بدل الضائع الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان نابولي على حافة السقوط في فخ التعادل السلبي وإهدار نقطتين ثمينتين في سعيه لمنافسة يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، بيد أن ميليك خطف هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الدقائق السبع التي احتسبها الحكم كوقت بدل من ضائع من ركلة حرة مباشرة رائعة تبعد نحو 25 متراً أسكنها على يسار الحارس أليسيو كرانيو.

وهو الهدف الثامن لميليك هذا الموسم، والرابع في آخر 3 مباريات بعد هدف الفوز في مرمى مضيفه أتالانتا (2-1) في الثالث من ديسمبر الحالي، وثنائيته في مرمى فروزينوني (4-صفر) السبت الماضي.

وعاد روما إلى سكة الانتصارات بفوزه على جنوى 3-2.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، فاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر عندما سدد الدولي السويدي أوسكار هيلييمارك كرة قوية من خارج المنطقة افلتت من يدي مواطنه حارس مرمى روما روبن أولسن ومرت بين ساقيه قبل أن يتابعها الدولي البولندي كريستوف بياتيك بيمناه داخل المرمى الخالي (17).

وهو الهدف الثاني عشر لبياتيك فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام شريكه السابق مهاجم يوفنتوس الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأدرك الأرجنتيني فيديريكو فاثيو التعادل لروما بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة حانبية (31).

وأعاد هيلييمارك التقدم مجددا لجنوى مستغلا كرة رأسية للبرازيلي ساندرو إثر ركلة ركنية تابعها بيمناه داخل المرمى (33).

وأدرك الدولي الهولندي جاستن كلايفرت، نجل باتريك هداف المنتخب البرتقالي، التعادل بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (45).

وتقدم روما للمرة الأولى في المباراة عندما تبادل براين كريستانتي الكرة مع كلايفرت عند حافة المنطقة فهيأها له الأخير برأسه داخلها وسددها قوية وهي طائرة داخل المرمى (59).

وهو الفوز السادس لروما هذا الموسم والأول في مبارياته الأربع الأخيرة، فصعد إلى المركز السادس برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف أمام ساسوولو.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بولونيا مع ميلان.

back to top