«المالية» تعطل بناء جامعة «الأحمدي»

العازمي: رفضت تخصيص ميزانية لبدء إنشائها في مدينة صباح الأحمد السكنية
• الجامعة تسلمت الموقع فبراير 2016
• افتتاح 3 أفرع لـ «التطبيقي» بالمدينة 2022

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:15
 وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
ألقى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بكرة المسؤولية عن عدم بدء إنشاء جامعة بمحافظة الأحمدي في ملعب وزارة المالية، بإعلانه رفض الأخيرة طلب إدراج مبالغ ضمن ميزانية 2018/ 2019 لمشروع تصميم المخطط الهيكلي وعدد من مكونات الموقع الجديد بمدينة صباح الأحمد السكنية، والذي تسلمته جامعة الكويت في 8 فبراير 2016.

وقال العازمي، في رد على سؤال للنائب الحميدي السبيعي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن «المؤسسة العامة للرعاية السكنية سلمت إلى الجامعة موقعاً جديداً بالمدينة، ضمن خطة الدولة لتخصيص موقع جامعي بمحافظة الأحمدي»، موضحاً أن «ذلك الموقع البالغة مساحته 250 ألف متر مربع ويقع بالمحور الخدمي للمدينة يعد تابعاً للجامعة من تاريخ تسلمه، ويعتبر إضافة جديدة للمواقع الحالية المخصصة لها».

وأضاف أن «الجامعة تقوم حالياً بتحديث الدراسة الأولية بمنظور مستقبلي حول استحداث جامعات حكومية، وبالدراسات اللازمة لوضع الرؤية والخطط المستقبلية لاستغلال الموقع الجديد ومكوناته للمساهمة في رفع الطاقة الاستيعابية للمقاعد الجامعية، على ضوء رؤية سمو أمير البلاد 2035 والخطة التنموية للدولة والمخطط الهيكلي الرابع للكويت».

وأشار إلى أن هناك فروعاً سيتم افتتاحها للهيئة العامة للتعليم التطبيقي في عام 2022 بمدينة صباح الأحمد، ستشمل كليتي الدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية، والمعهد الهندسي والإداري الشامل.

back to top