الريال ينفض غبار الخسارة الأوروبية بانتصار هزيل على فايكانو

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:04
بنزيمة نجم ريال مدريد يحرز هدفاً في مرمى رايو فايكانو
بنزيمة نجم ريال مدريد يحرز هدفاً في مرمى رايو فايكانو
أفلت ريال مدريد من فخ ضيفه رايو فايكانو، بعد أن انتصر عليه بشق الأنفس بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء امس الأول على ملعب (سانتياغو برنابيو)، ضمن الجولة الـ16 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم «الليغا».
حقق ريال مدريد فوزا باهتا على جاره المتواضع رايو فايكانو 1-صفر، أمس الأول، في المباراة التي اقيمت في ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في اخر اختبار له قبل التوجه لخوض غمار كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الإمارات.

وعزز ريال مدريد رصيده في المركز الثالث مؤقتا مع 29 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد.

وقبل بداية المباراة، رفع صانع ألعاب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش (33 عاما) جائزة الكرة الذهبية امام انصار الفريق، فوقف له الجمهور تحية لإنجازه.

وكان مودريتش وضع حدا لسيطرة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على الجائزة المرموقة للمرة الأولى منذ 10 سنوات، علما بأنه حصد ايضا جائزة افضل لاعب لعام 2018، التي يمنحها الاتحاد الدولي، بالإضافة الى اختياره افضل لاعب بحسب استفتاء الاتحاد الأوروبي للعبة.

سيطر ريال مدريد على مجريات اللعب، وافتتح التسجيل مبكرا بواسطة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بعد تمريرة من لوكاس فاسكيز (13).

وأضاع لاعبو ريال مدريد كما هائلا من الفرص السهلة أبرزها لماركو اسينسيو (16)، في حين تصدى القائم لكرة سددها الالماني توني كروس (35)، بينما سجل قائده سيرخيو راموس هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.

وكاد رايو فيكانو ينتزع التعادل لكنه لم يستغل فرصتين في اواخر المباراة، عندما تصدى حارس ريال البلجيكي تيبو كورتوا لمحاولتي اليكس اليغريا وايميليانو فيلاسكيز، ليخرج لاعبو ريال مدريد وسط صفير الاستهجان من قبل أنصارهم.

وكان ريال مدريد سقط سقوطا مدويا على ملعبه منتصف الاسبوع أمام سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة من دون ان تؤثر هذه النتيجة على صدارته لمجموعته.

ويتوجه ريال مدريد الى الإمارات لمواجهة كاشيما انتلرز الياباني في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية الأربعاء المقبل.

من جانب آخر، أوضح مدرب رايو فايكانو ولاعب ريال مدريد السابق ميتشل ان مشكلة الفريق كانت في الاستحواذ، حيث قال "عندما لا تستحوذ على الكرة بشكل كبير يتعين عليك الركض خلفها، هذا ما حصل للاعبي فريقي الذين كانوا متعبين".

وأضاف "واجهنا فريقا خلق العديد من الفرص ويملك لاعبوه قدرات هائلة".

وتعادل ايبار مع فالنسيا 1-1. سجل للاول تشارلز من ركلة جزاء (56)، بعد ان تقدم الاول بواسطة رودريغو مورينو (29).

الريال يغادر لأبوظبي

من جانب آخر، انطلق فريق ريال مدريد في الساعات الأولى، من صباح أمس، لمدينة أبوظبي الإماراتية، ليستهل مشواره ببطولة مونديال الأندية التي سيسعى للتتويج بها للمرة الثالثة على التوالي، وإنهاء عام 2018 بمنح الفرحة لجماهيره.

ويستعد الملكي للبطولة التي سيستهل مشواره بها الأربعاء المقبل أمام بطل آسيا، كاشيما أنتلرز الياباني على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، بانتظار تطور حالة نجميه، الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة.

وكان مدرب ريال مدريد، الأرجنتيني سانتياغو سولاري قد استبعد بيل من مواجهة رايو فايكانو السبت، بسبب تعرض اللاعب لإلتواء في الكاحل الأيمن الأربعاء الماضي في المباراة التي سقط فيها الملكي على أرضه أمام سسكا موسكو (0-3) في ختام جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بدوره، تعرض بنزيمة لإصابة في الكاحل الأيسر أثناء مباراة أمس، وخرج على إثرها من الملعب قبل نهاية اللقاء.

وبذلك، هناك شكوك حول إمكانية لحاق المهاجمين بمواجهة كاشيما آنتلرز، لكنهما يأتيان ضمن قائمة الفريق التي أعلن عنها سولاري لأولى مباريات الريال في هذه النسخة من مونديال الأندية وضمت 25 لاعبا.

وضمت القائمة أيضا المصابين ناتشو فيرنانديز وماريانو دياز اللذين ليس لديهما فرصة في المشاركة بالبطولة، بالإضافة إلى لاعبين أصبحوا على وشك الانتهاء من مرحلة التعافي والعودة للملاعب مثل البرازيلي كاسيميرو وسرخيو ريجيلون.

وجاءت قائمة ريال مدريد على النحو التالي: تيبو كورتورا وكيلور نافاس وكيكو كاسيا، وداني كارباخال، وألفارو أودريوزلا، وسرخيو راموس، ورافائيل فاران، وناتشو فيرنانديز، وخيسوس باييخو، وخابي سانشيز، ومارسليو، وسرخيو ريجيلون، وكاسيميرو، وماركوس يورنتي، وتوني كروس، ولوكا مودريتش، وفيديريكو فالفيردي، وداني سيبايوس، وإيسكو ألاركون، وماركو أسينسيو، ولوكاس فاسكيز، وفينيسيوس، وغاريث بيل، وماريانو دياز، وكريم بنزيمة.

back to top