طرود وهمية لكشف «الحرامية»

نشر في 15-12-2018
آخر تحديث 15-12-2018 | 00:05
No Image Caption
تتعاون شركة "أمازون" للتجارة الإلكترونية مع الشرطة الأميركية لضبط اللصوص الذين يسرقون الطرود لدى تركها أمام أبواب المنازل.

وقررت الشرطة في "نيوجيرسي" وضع طرود وهمية مزودة بأنظمة تتبع "جي.بي.إس" أمام عدد من المنازل في المدينة مع تثبيت كاميرات على أبوابها، واختيرت هذه المنازل استناداً إلى إحصاءات الجريمة في المدينة، وبيانات حول مواقع السرقة قدمتها شركة "أمازون".

وفي حين سُرق أحد الطرود بعد 3 دقائق فقط من تركه أمام المنزل، توقعت هيئة البريد الأميركية تسليم نحو 900 مليون طرد خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد.

وقالت شركة "أمازون" لوكالة "أسوشيتد برس": "نثمن جهود وكالات تنفيذ القانون المحلية، في مكافحة سرقة الطرود، ونلتزم بمساعدتها بكل ما بوسعنا".

والعام الماضي، أطلقت "أمازون" خدمة "مفتاح أمازون"، التي مكنت أصحاب المنازل ذات المفاتيح الذكية من السماح لموزعي الطرود بفتح أبواب تلك المنازل عبر تطبيق إلكتروني، وترك الطرود داخلها.

وبينما تبدو هذه الوسيلة بعيدة المنال بالنسبة للكثيرين، فإن هناك طرقاً أخرى لحماية الطرود منها تسلمها في مكان العمل، أو تكليف صديق بتسلمها، أو التأكيد على ضرورة التوقيع بتسلم الطرد.

back to top