«الداخلية»: تعاون المؤسسات العسكرية لحماية الجبهة الداخلية والخارجية

اختتام «ملاحظ الصحراء 2» بمشاركة «واجب صباح» و«الحرس» والجيش الأميركي

نشر في 14-12-2018
آخر تحديث 14-12-2018 | 00:00
جانب من فعاليات تمرين «ملاحظ الصحراء 2»
جانب من فعاليات تمرين «ملاحظ الصحراء 2»
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ سالم النواف، أن التنسيق والتعاون المستمر بين المؤسسات العسكرية (الدفاع والداخلية والحرس الوطني) عمل على المزيد من دمج الخبرات، لتطوير آليات أنظمة الدفاع، وحماية الجبهتين الداخلية والخارجية.

جاء ذلك خلال حضوره اختتام تمرين «ملاحظ الصحراء 2»، الذي أقيم، أمس الأول، بحضور آمر القوة البرية اللواء خالد الصالح، والمدير العام للإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء فيصل العيسى.

وشارك في التمرين كل من الإدارة العامة لأمن الحدود البرية التابعة لوزارة الداخلية، و«قوة واجب صباح» من الجيش الكويتي، وكذلك الحرس الوطني، وقوات من الجيش الأميركي.

وعبر اللواء النواف عن شكره وتقديره إلى آمر القوة البرية وإلى المشاركين، مؤكداً نجاح التمرين الذي نال استحسان الحضور.

ولفت إلى أن «هذه التمارين تهدف إلى حماية مراكزنا الحدودية»، متمنياً المزيد من التعاون في المشاريع القادمة والتمارين التي تسعى إلى مزيد من التطوير في آليات التدريب، مما يكون له الأثر الأكبر على قواتنا المتمثلة في الجيش والشرطة والحرس الوطني.

الجدير بالذكر أن «ملاحظ الصحراء ٢» يهدف إلى تعزيز وتطوير الخطط التنفيذية المشتركة، للعمل على رفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية، كما تميزت القوات المشاركة بالدقة العالية في تطبيق المهام الموكلة إليهم، للوصول إلى أفضل القدرات القتالية ومواجهة التهديدات.

back to top