صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4144

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فهاد يسأل عن كادر «المراقبين الماليين»

  • 13-12-2018

وجه النائب عبدالله فهاد سؤالا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف، جاء في نصه: "ما أسباب إصدار مجلس الوزراء كادرا خاصا لجهاز المراقبين الماليين أقل في رواتبه وبدلاته وحوافزه عن كادر الجهات الرقابية الأخرى (ديوان المحاسبة، والهيئة العامة لمكافحة الفساد، ووحدة التحريات المالية)؟ وهل يوجد توجه لدى مجلس الوزراء في تعديل كادر الجهاز؟".

وطلب فهاد "كوادر الجهات الرقابية (ديوان المحاسبة، والهيئة العامة لمكافحة الفساد، ووحدة التحريات المالية)، مع بيان الفوارق في الدرجات والرواتب والبدلات والحوافز والمزايا النقدية والعينية بين هذه الجهات وجهاز المراقبين الماليين بشكل مفصل".

وتساءل: "ما ردكم على كتاب جهاز المراقبين الماليين رقم (121) بتاريخ 6 يوليو 2017 بشأن طلب إعادة النظر في التخفيض الذي طرأ على بدلات كادر جهاز المراقبين الماليين الصادر به قرار مجلس الوزراء رقم (1669) لسنة 2016؟

وما دوركم بصفتكم رئيس اللجنة العليا بالجهاز في إنصاف المراقبين الماليين من الظلم الواقع عليهم بعدم تسكين من بلغت خدمته أكثر من (30) سنة على الدرجتين (19 و20) وعدم مساواتهم مع مراقبي ديوان المحاسبة في التسكين على هاتين الدرجتين؟