موظفو «برقان» يتدربون على مهارات القيادة في ورشة عمل نادي المعرفة «Interplay»

نشر في 13-12-2018
آخر تحديث 13-12-2018 | 00:02
المشاركون في ورشة العمل
المشاركون في ورشة العمل
شارك موظفو بنك برقان أخيرا في ورشة تعلم تجريبي استمرت يومين نظمها نادي المعرفة، الذي يعد من أبرز منصات نقل المعرفة، بهدف صقل مهارات القيادة والفطنة المالية في مجال العمل.

وشارك مجموعة من موظفي البنك من مختلف الإدارات في محاكاة يطلق عليها اسم «ماجستير إدارة الأعمال المصغر في يوم واحد»، لتعزيز مهارات صنع القرار، والتفكير الاستراتيجي، والتعاون بين الوظائف لضمان خلق ثقافة مؤسسية ديناميكية.

وتطرقت ورشة بناء المعرفة والمهارات القيادية «Interplay» التي حضرها قادة من مختلف الصناعات، إلى جميع أوجه إدارة الشركة الناجحة ومدى تأثير القرارات المتعلقة بنطاق الأعمال على أداء أي مؤسسة بالعموم ونتائجها الإجمالية.

وتناولت ورشة العمل المكثفة في يومها الأول نهجاً كاملاً يتضمن تحديد انطلاقة الشركة، والحصول على التوجيه الأولي من مستثمري الأسهم، وتحديد الاستراتيجية التي تحقق عوائد مجزية، تلاها إدارة التأثير الأولي للقرارات التي تم اتخاذها، وأخيراً طريقة حساب نتائج نهاية العام.

وفي اليوم الثاني، تناولت الورشة مستقبل الشركة من خلال تقييم أداء فريق الإدارة، وبناء التوقعات الموثوق بها وتقديم عرض تمثيلي للمستثمرين.

أشرف على ورشة العمل جيمس فان دير ويستويزن، وهو مستشار موثوق به للعديد من الشركات الحكومية والخاصة، ومنها مجموعة إم تي إن وإم تي إن جنوب إفريقيا، ومايكروسوفت، وبيبسي كولا، وسابك، إضافة إلى شركات أخرى.

ويشار إلى أن «برقان» أبرم شراكة مدتها عام واحد مع شركة فيجور إيفينتس، وهي إحدى المنصات المبتكرة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تحول مفهوم المحادثات التعليمية إلى تجربة غير تقليدية.

وقد أسّست شركة فيجور إيفنتس نادي المعرفة في عام 2013، الذي يتيح للمشاركين فرصة واسعة النطاق للتعرف على أهم آراء صانعي القرار الرئيسيين في مجالات وصناعات مختلفة عدة تتمثل بتوفير دراسات واقعية وأفضل الممارسات الجديدة.

وتؤكد هذه الرعاية الأخيرة رسالة بنك برقان في رفع مستوى المعايير المصرفية والممارسات المالية داخل المؤسسة، وذلك عبر مواصلة الاستثمار في رأس المال البشري لتقديم أفضل الخدمات لعملائه.

back to top