المطيري يحصد جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2018

نشر في 12-12-2018
آخر تحديث 12-12-2018 | 00:00
محمد المطيري
محمد المطيري
حصل الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية، المهندس محمد المطيري، على جائزة «أفضل رئيس تنفيذي لعام 2018»، التي تمنحها مجلة Petroleum Economist العالمية.

وتم في حفل أقيم أخيرا بالعاصمة البريطانية لندن تكريم الأشخاص والشركات والهيئات والمشاريع التي حققت نجاحات متميزة في صناعة الطاقة على مستوى العالم خلال عام 2018، حيث جرى تسليمهم الجائزة الموزعة على 18 فئة.

وأوضحت المجلة أن المطيري نجح في إدارة الشركة بكفاءة واقتدار، في وقت تواجه فيه صناعة التكرير العالمية صعوبات كبيرة، لافتة إلى أن الشركة حققت بقيادته نجاحات متميزة في الأداء التشغيلي والنتائج المالية الجيدة.

ولفتت المجلة إلى أن الشركة دخلت في عهده مرحلة جديدة بتنفيذها مشاريع عملاقة، في مقدمتها مشروع الوقود البيئي، كما أشرف على تنفيذ مبادرات وأفكار جديدة عدة ساهمت في تحسين الأداء بالشركة، ومنها مبادرة تعزيز الربحية وتخفيض التكاليف COPI التي خفضت التكاليف التشغيلية من 6.7 دولارات للبرميل إلى 6 دولارات، إضافة إلى مبادرة PRIME التي تهدف إلى تحقيق التميز في اعتمادية وكفاءة وصيانة المنشآت. وأضافت أن المطيري ركز اهتماماته على الحد من الآثار البيئية لعمليات المصافي والحد من الانبعاثات الغازية، عبر استخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية، مثل وحدات استرجاع غازات الشعلة، والبدء ببناء مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية.

وتعتبر مجلة Petroleum Economist مرجعا إعلاميا موثوقا، وهي واحدة من أقدم المطبوعات في مجالها، حيث تصدر منذ عام 1934، وتتمتع نسختها على شبكة الإنترنت بشعبية واسعة، في حين تضم هيئة الجائزة خبراء واختصاصيين رفيعي المستوى في قطاع الطاقة.

back to top