الغانم بحث سبل إقامة شراكات استراتيجية مع الأرجنتين

خلال استقباله وزير خارجيتها والوفد المرافق

نشر في 12-12-2018
آخر تحديث 12-12-2018 | 00:03
علي الغانم متوسطاً محمد الصقر ووفاء القطامي خلال اللقاء
علي الغانم متوسطاً محمد الصقر ووفاء القطامي خلال اللقاء
قال الغانم إن غرفة تجارة وصناعة الكويت مستعدة لتقديم خدماتها المتاحة للجانب الأرجنتيني، كاستقبال الوفود التجارية وعقد اللقاءات الاقتصادية الثنائية.
استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، علي ثنيان الغانم، صباح أمس، وزير خارجية الأرجنتين، خورخي فاوري، وبرفقته وفد رفيع المستوى يضم أعضاء على رأسهم حاكم مدينة قرطبة خوان ستشاريتيي، إضافة إلى ممثلي شركات أرجنتينية تعمل في قطاعات استراتيجية، منها العقار، والزراعة والمواد الغذائية، والمواشي، والسياحة.

حضر اللقاء سفير الكويت لدى الأرجنتين عبدالله اليحيى، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

بداية، رحب الغانم بالضيوف، معربا عن سعادته بلقائهم، ومؤكدا اهتمام القطاع الخاص الكويتي بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول أميركا اللاتينية، ولاسيما الأرجنتين التي تزخر بالصناعات المتميزة في عدة قطاعات كصناعة السيارات، والبترول والغاز، والمواد البتروكيماوية، والمواد الغذائية، والصناعات المعدنية.

وأوضح أن الغرفة مستعدة لتقديم خدماتها المتاحة للجانب الأرجنتيني، كاستقبال الوفود التجارية وعقد اللقاءات الاقتصادية الثنائية لبحث سبل عمل شراكات استراتيجية، ونشر الفرص الاستثمارية المتاحة على أعضائها المهتمين، كما أعرب عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع مقاطعة قرطبة، الذي يعد خطوة إيجابية تفتح آفاقا اقتصادية واسعة للتعاون بين الطرفين.

من جانبه، أكد فاوري حرص الأرجنتين على تنمية التبادل التجاري، والعمل على تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن الأرجنتين أجرت خلال الفترة الماضية عددا من التعديلات على القوانين التجارية والاستثمارية، وأهمها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي يتبع نظام التحكيم التجاري لحفظ حقوق المستثمرين الأجانب.

ولفت إلى أهمية العمل المشترك بين الغرفة والجهات المعنية بالأرجنتين لتنمية التعاون الثنائي وزيادة الاستثمارات المشتركة والتجارة البينية بين الكويت والأرجنتين، وذلك من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية بين الطرفين واستعراض الإمكانات التي يجب استغلالها لتعزيز العلاقات الاقتصادية، كما ذكر أن هناك مشروعات تنموية مطروحة للقطاع الخاص في الأرجنتين بقيمة 200 مليار دولار.

وفي نهاية اللقاء، تم توقيع مذكرة التفاهم بين الغرفة ومقاطعة قرطبة، وشكر فاوري الغرفة على حسن التنظيم، مؤكدا حرصهم على التعاون الدائم بهدف النهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

back to top