بومبيو يطالب إيران بإطلاق سراح مواطنيه المحتجزين

نشر في 10-12-2018 | 21:09
آخر تحديث 10-12-2018 | 21:09
No Image Caption
دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الاثنين الى اطلاق سراح رعايا بلاده المحتجزين في ايران والذين وصفهم ب"الرهائن".

وأكد بومبيو في تغريدة على موقع (تويتر) بمناسبة الذكرى ال70 للاعلان العالمي لحقوق الانسان انه يتذكر في هذا اليوم "الامريكيين الابرياء المحتجزين كرهائن في إيران وعائلاتهم" داعيا السلطات في طهران الى الاطلاق الفوري لسراح بوب ليفنسون والرعايا الامريكيين الآخرين الذين تحتجزهم.

وفي بيان رسمي أصدره بالمناسبة قال وزير الخارجية الأمريكي "منذ 70 عاما تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الانسان" لافتا الى ان المبادئ الأساسية التي ارتكز عليها الاعلان في حينه لا تزال نفسها اليوم.

وفي حين أكد التزام الولايات المتحدة بتعزيز حرية الانسان سواء داخل وطنه أو في كافة أنحاء العالم أشار الى ان بعض الحكومات لا تزال تعيق حريات الأديان والمعتقد والتعبير وحقوق مواطنيها في المشاركة بانتخابات حرة وعادلة ونزيهة.

ولفت الى ان هناك سلطات تواصل تعذيب السجناء وتعاملهم بطريقة غير انسانية مطالبا بالإقرار العالمي بوجوب تمتع كافة الأفراد بحقوق غير قابلة للتصرف.

وأوضح ان السياسة الامريكية ترتكز على فكرة انه على الحكومات احترام حقوق الافراد وان الحريات الأساسية تبقى المحرك الافضل للازدهار والاستقرار والسلام.

back to top