صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4023

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«العقارات المتحدة» تستكمل شراء أسهم «العبدلي مول» في الأردن

  • 11-12-2018

أعلنت شركة العقارات المتحدة انتهاء شركتها التابعة والمملوكة لها في الأردن بنسبة 100 في المئة، العقارات المتحدة – الأردن، من إتمام إجراءات شراء جميع أسهم «شركة العبدلي مول»، مع استكمال إجراءات نقل الملكية وجميع الالتزامات المرتبطة بهذه العملية أمام الجهات الرسمية الأردنية لتصبح الأخيرة مملوكة بنسبة 100 في المئة لها.

وتأتي هذه الصفقة ضمن عملية تبادل للأصول بين شركتي العقارات المتحدة – الأردن، و»العبدلي للاستثمار والتطوير»، حيث تخارجت الأولى من حصتها في «شركة العبدلي بوليفارد» والبالغة 40 في المئة، مقابل الاستحواذ الكامل على «شركة العبدلي مول».

وفي هذا السياق، صرح الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة أحمد قاسم بأن «عملية استكمال صفقة التملك لأسهم العبدلي مول تعتبر من أبرز خطط واستراتيجيات شركة العقارات المتحدة، والتي تصب في نطاق دعم وتطوير الشركات التابعة لها في المنطقة، لاسيما في السعي إلى تحسين الربح التشغيلي وتنويع مصادره، وذلك نحو تحقيق نمو متواصل».

وأوضح المدير التنفيذي للاستثمار في الشركة أوغستينو صفير أن «تملك الشركة لأسهم وأصول العبدلي مول تأتي كخطوة في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها، والتي ترتكز على تحقيق التوازن في مصادر الدخل، وهيكلة محفظة متنوعة من الأصول والأعمال التي تحقق معدل عائد مرضيا ومستمرا تماشيا مع البيئة الاقتصادية والاستثمارية لكل من الدول المستهدفة».

يذكر أن «العبدلي مول»، الذي فتح أبوابه للجمهور عام 2016، هو مركز تسوق متكامل يمتد على مساحة تزيد على 227 ألف متر مربع في عمّان. وتبلغ المساحة التأجيرية الإجمالية للمشروع أكثر من 55 ألف متر مربع، ويتمتع بتصميم جديد يدمج المساحات التجارية الداخلية والخارجية لتقديم تجربة تسوق متكاملة من خلال مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والمطاعم والمقاهي وخيارات الترفيه المتنوعة، ومجمع السينما الذي يضم أحدث صالات العرض، ومنطقةً متميزة في الهواء الطلق للاستمتاع بالطعام. ويتمتع المشروع أيضاً بمزايا تصميم مبتكرة تركز على الاستدامة، مثل الحفاظ على المياه والطاقة، والإضاءة الطبيعية، وأنظمة مستدامة لتكييف الهواء، والنظام الذكي لإيقاف السيارات. وحظي «العبدلي مول» بشهرة واسعة بعدما وقع عليه اختيار معرض سيتي سكيب العالمي ومؤتمره 2016 للحصول على جائزة «أفضل مشروع تجاري» في فئة الأسواق الناشئة بالمشروعات التجارية (البناء).