صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتعاشة في سوق الموسيقى بمصر... وإطلاق ألبومات قريباً

تنتظر الساحة الفنية المصرية منافسة شرسة خلال الفترة المقبلة، إذ يستعد عدد من الفنانين لطرح ألبوماتهم الغنائية خلال ديسمبر الجاري تزامناً مع عيدي الميلاد ورأس السنة، وكان بعضها مؤجلاً منذ فترة.

يعود «الكينغ» محمد منير إلى الساحة الغنائية من خلال ألبومه الذي تأجل أكثر من مرة، ويطرحه على طريقة الأغاني المنفردة نهاية الشهر الجاري وليس كباقة واحدة.

وطرح النجم المصري أول أغنية منذ أيام قليلة باسم «طاق طاقية» على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن يطلق عنوان «وطن» على ألبومه الذي يضع اللمسات النهائية عليه راهناً.

يُذكر أن محمد منير كان يعاني حالة صحية صعبة أجبرته على تأجيل ألبومه.

أنغام

وقاربت أنغام على الانتهاء من ألبومها على أن تطرحه بداية السنة المقبلة، وقررت أن يتضمن نحو 16 أغنية، تعاونت فيها مع مجموعة من أشهر الملحنين والموزعين والشعراء، ومنحت الشاعر الغنائي أمير طعيمة نصيب الأسد إذ كتب لها أغاني عدة.

محمد حماقي

ويعود محمد حماقي إلى ساحة الألبومات بعد مرور نحو ثلاث سنوات على ألبومه «عمره ما يغيب»، وكان أجّل المشروع أكثر من مرة، من عيد الفطر الماضي إلى عيد الأضحى وصولاً إلى عيدي الميلاد ورأس السنة المقبلين إذ رأى أنهما الأنسب لطرح ألبومه الجديد.

وسجّل حماقي نحو 20 أغنية سيختار منها 14 أغنية ليضعها في ألبومه الجديد الذي تعاون فيه مع صانعين موسيقيين في العالم العربي، من بينهم بهاء الدين محمد، ورمضان محمد، وأمير طعيمة، وخالد عز، وتميم، وتوما، وأحمد إبراهيم، وأيمن بهجت قمر، ومحمد يحيى، وخالد عز، وإيهاب عبدالواحد، وأحمد صلاح حسني، ونادر حمدي.

ومن المقرر أن يقدِّم حماقي في حفلته في القرية العالمية بدبي 28 ديسمبر الجاري أغاني للمرة الأولى، ما سيعطي الحدث أهمية نظراً إلى أن الجمهور سيكون أول من يسمع أغاني «لايف».

«بلاك تيما»

ويعود الفريق الغنائي «بلاك تيما» إلى الساحة من خلال تعاقده مع المنتج الموسيقي ريتشارد الحاج وشركة «شبكة موسيقى»، إذ اتفق معهما على إنتاج مجموعة من الألبومات، وكانت البداية بميني ألبوم انتهى الفريق من تسجيله باستوديو الصوت الخاص بالمنتج الموسيقي، وسيتضمن خمس أغان مميزة لأنها تجمع بين النوع الشبابي والفولكلور المصري الذي لفت به الفريق الأنظار خلال الفترة الماضية، ومن المقرر إطلاق المشروع نهاية الشهر الجاري.

مدحت صالح

ويطرح مدحت صالح ألبومه بعد انقطاع ست سنوات بسبب مشكلات الإنتاج الموسيقي في مصر، إذ كان آخر ألبوماته عام 2012 باسم «يديك ويدينا»، والألبوم الجديد من تأليف الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد الذي كتب له 11 أغنية.

وفي ما يتعلق بعنوان الألبوم الذي تبدأ الدعاية له خلال أيام، يفاضل صالح بين «يا بنت القلب» وأغنية أخرى على أن تُطرح في الأسواق تمهيداً للمشروع قبل عيدي الميلاد ورأس السنة.

مصطفى قمر

وقارب مصطفى قمر على الانتهاء من ألبومه وربما يختار له عنوان «وحياة من جمعنا»، على أن يطرحه مع بداية العام الجديد. وتتميز الأغاني باللون الرومانسي والمقسوم والدراما وغيرها، وتعامل فيها النجم مع عدد من الشباب والكبار، كحميد الشاعري، ورمضان محمد، ومحمد عبية، ومحمد مصطفى، وأحمد العتباني، وغيرهم.

كذلك يعود مصطفى قمر إلى الألبومات بعد نحو خمس سنوات منذ آخر ألبوماته عام 2013، وعلمت «الجريدة» أنه يعد لفيلمه الجديد الذي يشاركه في بطولته عدد من الأطفال وسيقدم خلاله مجموعة من الأغاني للصغار، ومن المقرر أن يطرحه العام المقبل.

محمد فؤاد

ينتظر النجم محمد فؤاد موعداً مناسباً لألبومه «سلام» الذي روج له خلال الفترة الماضية. وكان النجم المصري سجّل أغاني كثيرة، ولكنه عاد ليغيِّر بعضها، ومن المقرر أن يتضمن الألبوم 12 أغنية تعيد فؤاد إلى الساحة، فيما سيُصوِّر نصف هذه الأعمال على طريقة الفيديو كليب.