صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4023

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بول كونروي أشاد بأداء روزاموند بايك في فيلم «A Private War»

  • 11-12-2018

أشاد المصور الإنكليزي بول كونروي بفيلم السيرة الذاتية "A Private War"، الذي تقوم ببطولته النجمة روزاموند بايك، وتجسِّد خلاله شخصية الصحافية الأميركية ماري كولفين، التي عملت لحساب صحيفة صنداي تايمز البريطانية، وقُتلت خلال قصف الجيش السوري على مدينة حمص عام 2012.

كونروي هو أحد الأصدقاء المقربين لماري كولفين، وتشاركا معاً في تغطية عدد من الأحداث السياسية حول العالم، وعبَّر عن سعادته برؤية صديقته تجسد على شاشة السينما، وعن نجاح الفيلم في توصيل رسالته، كون الصحافيين أصبحوا في خطر كبير.

ويجسِّد شخصية كونروي بأحداث الفيلم النجم جيمي دورنان، بطل سلسلة أفلام الرومانسية "Fifty Shades of Grey". وكتب كونروي لموقع "The Hollywood Reporter"، قائلا: "الصحافة مهنة تحت خط النار، من الأخبار الزائفة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، والفيلم يمنح الفرصة في عودة الأمل والمهنية خلال هذه الفترة العصيبة".

وعرض الفيلم أخيرا بعدد من المحافل السينمائية العالمية، كما رشح لجائزتي غولدن غلوب، هما: أفضل ممثلة في دور رئيسي، وأفضل أغنية، وسط إشادة عدد من النقاد والسينمائيين العالميين بدور روزاموند بايك الاستثنائي كواحد من أفضل أدوارها السينمائية بمسيرتها.

يُذكر أن بايك حققت العديد من النجاحات السينمائية أخيرا، أهمها فيلم "Gone Girl" عام 2014، للمخرج ديفيد فينشر، وحصلت من خلاله على ترشيح أوسكار الأول لها بمسيرتها كأفضل ممثلة في دور رئيسي.