صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4019

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البترول»: نستهدف تطوير انتاج «النفط الثقيل» وفق استراتيجية 2040

  • 10-12-2018 | 12:24
  • المصدر
  • KUNA

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني اليوم الاثنين إن المؤسسة تستهدف تطوير انتاج النفط الثقيل وتحويله إلى منتجات ذات قيمة عالية في الأسواق وفق توجهاتها الاستراتيجية لعام 2040.

وأضاف العدساني في كلمة خلال افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للنفط الثقيل أن المؤسسة تراقب الأسواق الأفريقية لأنها تحمل في طياتها أسواقا واعدة لارتفاع الطلب على النفط.

وأوضح أن الأسواق الآسيوية تظل محط أنظار المؤسسة كون احتياجها للطاقة مستمرا في المستقبل لافتا إلى أن تطوير انتاج النفط الثقيل يعد عاملا مهما في رؤية المؤسسة.

وذكر أن القطاع النفطي الكويتي يستهدف التوسع والنمو وفق التوجهات الاستراتيجية لعام 2040 لتحقيق النقلة النوعية ما يتطلب الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة مع التعاون الاستراتيجي مع الشركات في صناعة النفط والغاز.

وأفاد بأن الدول التي استعانت بالشركات الأجنبية العملاقة ذات الخبرات الفنية والتكنولوجيا نجحت في رفع قدراتها الانتاجية بشكل واضح وفق شراكات سهلت بلوغ التوجهات الاستراتيجية وتحقيق المشاريع التنموية المرسومة.

وبين أن القدرات الفنية والتكنولوجيا تعد من أهم العوامل المعنية بإحداث النقلة والتحول للتأقلم مع المستقبل ومواجهة التحديات ورفع الانتاجية بأعلى كفاءة من النفط والغاز.

ورأى العدساني أن الطلب العالمي على الطاقة في نمو مستمر ما يستدعي تطوير مختلف أنواع الطاقة لضمان آمن للامدادات وتوفير طاقة نظيفة للمستقبل.

ولفت إلى أن الوقود الاحفوري هو الأهم ضمن خليط الطاقة ما يستدعي الاستمرار في الاستثمار لتوفير الطاقة للايفاء باحتياجات الطلب المتنامي في المستقبل وسط استمرار توجهات العالم التي تقصد خفض انبعاثات الكربون وتشجع انتاج الطاقات النظيفة.

وقال "أمامنا تحديات كبيرة في أسواق الطاقة تفرض تسريع وتيرة الاستثمار والمبادرة والتعاون لضمان أن تكون ضمن المقدمة مع بقية الشركات وسط بيئة يشتد فيها التنافس".