غوارديولا: المنافسة على «البريميير ليغ» صعبة

نشر في 10-12-2018
آخر تحديث 10-12-2018 | 00:00
غوارديولا
غوارديولا
أكد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عقب خسارة فريقه الأولى هذا الموسم في البريميير ليغ على يد تشلسي بثنائية، أمس الأول، في قمة مواجهات الجولة الـ16، أنهم يتطلعون لكي يكونوا "أبطالا للمسابقة، وليس لعدم إنهاء الموسم دون خسارة".

وأشار غوارديولا، خلال المؤتمر الصحافي، عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (ستامفورد بريدج) إلى أن فريقه لا يعتزم أن ينهي المسابقة دون تلقي أي خسارة، ولكنه يطمح لأن يكون البطل.

وأوضح "من الصعب حدوث هذا الأمر"، في إشارة للفرضية السابقة المطروحة حول إنهاء الموسم دون خسارة.

وأضاف "لسنا هنا لكي ننهي الموسم دون خسارة، ولكن لكي نكون أبطالا في النهاية".

وتابع "هذا جزء من كرة القدم. لا يوجد فريق في عالم الرياضة يفوز بكل شيء، هذا غير واقعي. ولكن الأهم هو كيفية الخسارة؟ نحن احتكرنا الكرة، والمنافس سجل من هجمة مرتدة. لعبنا بطريقتنا المعتادة. ولكن إذا كان المنافس أفضل بعد كل هذا، فعلينا تقبل الأمر وتهنئته، والتفكير في المباراة التالية".

وواصل غوراديولا تصريحاته "الخسارة تبقى خسارة في النهاية. النتيجة عادلة، لأن المنافس سجل هدفين ونحن لا، أهنئ تشلسي على الفوز. قدمنا شوطا أول رائعا، ولكننا تأخرنا في النتيجة بعد أول هجمة للمنافس".

وأردف "سنحت لنا فرص للتقدم 1-0 و2-0، ولكن هذا لم يحدث. قدمنا مباراة مذهلة".

ورفض المدرب الإسباني تحميل مسؤولية الخسارة للغيابات في صفوف فريقه التي تمثلت في الثلاثي سرخيو أجويرو، والبلجيكي كيفن دي بروين، والفرنسي بينجامين ميندي، مؤكدا أن الفريق كان "رائعا".

كما أكد غوارديولا أن المنافسة على لقب البريميير ليغ هذا الموسم متاحة بين جميع فرق المقدمة.

وأتم "ليفربول قادر على الفوز بالبريميير ليغ؟ بالطبع، أرسنال وتوتنهام وتشلسي، أيضا قادرة، جميع فرق المقدمة لديها نفس الحظوظ".

back to top