«لكزس الساير» تطلق UX الجديدة كلياً

كروس أوفر فاخرة بمحرك 4 سلندرات وقوة 168 حصاناً

نشر في 09-12-2018
آخر تحديث 09-12-2018 | 00:10
في فئة جديدة انضمت إلى عالم الصناعات الفاخرة، كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة ولكزس، ستارها عن لكزس UX الجديدة كلياً... مركبة الكروس بنكهة شبابية، بمحرك 4 سلندرات وسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة قوي، وهي متوافرة بـ13 لونا خارجيا منها 3 ألوان جديدة. "الجريدة" اختارتها اليوم للحديث عن مواصفاتها الحديثة، بعد خروجها كفئة جديدة للمرة الأولى.
أزاحت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة ولكزس، ستارها عن لكزس UX الجديدة كلياً... مركبة الكروس أوفر المدمجة، في حفل خاص بصالة مناسبات مجموعة الساير الكبرى في العارضية، بحضور رئيس مجلس الإدارة فيصل بدر محمد الساير، والرئيس التنفيذي مبارك ناصر الساير، ورئيس العمليات بنغت شولتز، ومدير اعمال لكزس محمود أبو ظهر، والمدير العام لمبيعات سيارات لكزس فيليب بورلوك ورئيس ممثلي لكزس يوغو مياموتو، ومدير مكتب تمثيل الشرق الأوسط وشمال افريقيا في دبي نوميتشي هيورسي، بالإضافة الى عدد من كبار الشخصيات ووسائل الاعلام.

وخرجت لكزس UX الجديدة كلياً لعام 2019 كأول مركبة يتم تصنيعها بالاعتماد على منصة الأطر الهيكلية الجديدة لفئة المركبات المدمجة (GA-C)، إذ يجمع هيكلها بين خفة الوزن والمتانة، فضلاً عن مركز الجاذبية المنخفض ونظام التعليق المعزز، مما يضفي عليها قدرة فائقة على التحكم ومستويات استثنائية من الراحة، ليمنح السائق تجربة قيادة أكثر تفاعلية.

دفع أمامي

وتأتي تجربة القيادة المشوقة لهذه المركبة استكمالاً للتصميم المتألق لمركبة لكزس UX الجديدة كلياً، إذ تجمع بين الأداء التفاعلي والكفاءة العالية، في حين تم تزويدها بمحرك مطور حديثاً ذي أربع سلندرات خطية سعة 2.0 لتر، يولد قوة 168 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر.

وبالجمع بين مقاعد الصمامات المتطورة المصقولة باستخدام الليزر مع مآخذ الوقود الجديدة كلياً، فإن هذا المحرك، الذي يعمل أيضاً بتقنية D-4S لحقن الوقود، يُعَد أحد المحركات الأكثر كفاءة.

ومن ناحية أخرى، يجمع ناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT) الجديد بين سلاسة التبديل وكفاءة استهلاك الوقود، مع تجربة قيادة أكثر استجابة. ويكمن السر في هذه التجربة التفاعلية إلى الأداء الاستثنائي الذي تولده مجموعة التروس الميكانيكية، التي تتسارع بها المركبة من السكون، وذلك قبل أن يتولى نظام ناقل الحركة المتغير المستمر بقية المهمة. وتأتي النتيجة في شكل تسارع خطي مباشر وفعال من لحظة الانطلاق، مع الحفاظ على المزايا التي يوفرها ناقل الحركة المتغير المستمر عند السرعات المتوسطة والعالية.

وتعمل مركبة لكزس UX 2019 بنظام الدفع الأمامي، ومجموعة واسعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك نظام التحكم في وضع القيادة، مع ما يصل إلى خمسة خيارات تتيح للسائق تخصيص تجربة القيادة حسب رغبته. كما تقدم المركبة عدداً من المزايا هي الأولى من نوعها في العالم، مثل الإضاءة اللاسلكية لمقبض توجيه شفرات تدفق الهواء، والتصميم الفريد للعجلات مع فتحات تدفق الهواء، والذي تم تطويره للحد من الاضطراب الهوائي على سطح العجلات. كما يتميز الطراز الجديد كلياً بنظام التحكم الكامل بضوابط الصوت الأول من نوعه في مركبات لكزس، والموجود في مسند راحة اليد، ويأتي الطراز الجديد أيضاً مزوداً بباقة تقنيات السلامة المتطورة "لكزس للسلامة +LSS".

عناية السائق

وامتداداً للإطلالة العصرية لمركبة لكزس UX الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة المصممة بعناية السائق والركاب، للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر لهم تجربة فريدة. وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.3 بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وساعة تناظرية بوظيفة الضبط التلقائي وفقاً لنظام تحديد الموقع العالمي (GPS). كما تم تزويد المركبة، بنظام صوتي محيط من "مارك ليفينسون"

بـ 13 مكبر صوت، والذي يعتمد على تقنية "كوانتوم لوجيك إميرشن" (QLI) المتطورة لمزيد من الدقة والنقاء وبشكل يحاكي الصوت الطبيعي، كما يمتاز أيضاً بتقنية "كلاري فاي" Clari-Fi™، لاستعادة الصوت المضغوط من خلال العمل على تحليل وتحسين جودة جميع أنواع مصادر الموسيقى المضغوطة والرقمية بشكل تلقائي. وتشتمل المركبة على مزايا إضافية، مثل المقاعد الكهربائية الأمامية والقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، فضلاً عن مقاعد خلفية قابلة للطي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 60:40 مع حاملات للأكواب، وباب خلفي يمكن فتحه أتوماتيكياً من خلال مستشعر لحركة القدم، دون الحاجة إلى استخدام اليدين.

مبارك الساير: نجحنا في تقديم تكنولوجيا السيارات الفاخرة للمرة الأولى بالسوق

قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة مبارك ناصر الساير إن لكزس نجحت في تقديم العديد من ميزات تكنولوجيا السيارات الفاخرة للمرة الأولى في السوق، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ميزات السلامة وتقنيات صناعة السيارات المتطورة، بالاضافة الى ابتكارات أخرى متطورة في سيارات الكروس أوفر المميزة مع آر إكس، كما تتميز لكزس بأكبر منظومة للشحن الذاتي في سيارات الهايبرد الحديثة تؤكدها تجربتها المذهلة ومبيعاتها حول العالم.

وأضاف الساير، في كلمة ألقاها خلال الحفل: "كما تعلمون تستمر لكزس في تطورها وتقدمها بتركيز أساسي متزايد على التكنولوجيا والأداء والحداثة، لتقديم تجربة مذهلة، واطلاق لكزس اي اس مؤخرا خير دليل على ذلك"، متابعاً: "وانطلاقاً من سعيها إلى إضفاء المزيد من الروح الشبابية على مجموعة مركباتها، أطلقت شركة لكزس في الشرق الأوسط، اليوم، مركبة لكزس UX الجديدة كلياً، والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة مركبات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة، إذ يجمع الطراز الجديد كلياً بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة، في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية".

وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في المركبة الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة Lexus Safety System+ (LSS+)، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS، مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام رصد الدراجات الهوائية، خلال ضوء النهار، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية تتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHS. وعلاوة على ذلك، تضم المركبة مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 8 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

وتتوافر مركبة لكزس UX الجديدة كلياً بـ 13 لونا خارجيا مميزا مع لونين حصريين للطراز الرياضي F SPORT، لتتيح بذلك للعملاء التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي. وتضفي الألوان الخارجية الثلاثة الجديدة، وهي "المايكا المعدني البيج الثلجي" و"الأحمر العقيقي الساطع"، و"الأزرق السماوي الزجاجي"، والتي تم تطويرها مؤخراً، المزيد من الفخامة والتألق على المركبة.

إحساس جديد بالديناميكية

أكد المدير العام لمبيعات سيارات لكزس فيليب بورلوك أن استراتيجية تصميم لكزس العالمية الجديدة حققت نجاحا كبيرا في الكويت والمنطقة، لافتاً إلى ان "الميزات التكنولوجية الجديدة تجسدها مجموعة موديلات لكزس، مما يوفر لعملائنا إحساسا جديدا بديناميكيات القيادة التي تجاوزت ما حققته لكزس من إنجازات قياسية سابقة".

اسم على مسمى

يُستمَد اسم UX من النهج الذي اتبعه فريق تصميم المركبة، ويعكس مهمتها التي تجمع بين كونها مركبة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) ومركبة كروس-أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. وتحديداً، فقد تم استمداد مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover. وبهذا فقد تم تصميم مركبة تضفي طابعاً ديناميكياً وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مع مستويات الراحة والانسيابية الفريدة، التي لطالما اشتهرت بها مركبات لكزس الفاخرة، مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة مركبات الكروس أوفر المدمجة الفاخرة.

مياموتو: تلبي احتياجات عملائنا

ذكر الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوغو مياموتو: "نحن متحمسون جداً لإطلاق لكزس UX الجديدة كلياً، هذه المركبة المبتكرة والمصممة خصوصاً لتلبية احتياجات وتطلعات عملائنا المتطورة باستمرار في المنطقة. وتتميز مركبة الكروس أوفر الفاخرة بتصميم جريء وديناميكية قيادة تفاعلية تم استيحاؤها من البيئة العصرية النابضة بالحيوية داخل المدينة، وذلك في إطار سعينا الدؤوب إلى ابتكار تجارب استثنائية.

أسعارها تبدأ من 12500 دينار

كشف مدير معرض لكزس الجديد الكائن في أسواق القرين محمد غنيم، أن لكزس UX الجديدة كلياً تبدأ أسعارها من 12500 دينار، وترتفع حسب المواصفات المطلوبة لدى العملاء، مبيناً أن "لكزس UX الجديدة متوافرة في البلاد بثلاثة فئات مختلفة".

وقال غنيم لـ"الجريدة" إن لكزس الساير توفر لدى عملائها كفالة 5 سنوات مفتوحة المسافة، مع صيانة مجانية تشمل 50 ألف كلم أو 5 سنوات، أيهما أسبق، بالاضافة الى خدمة توفير السيارة البديلة، في حال الحصول على إجراء تأمين لكزس.

back to top