طلاب يهاجمون روحاني بمسقط رأسه

اهتمام إيراني واسع بإدانة الكويت لهجوم جابهار

نشر في 08-12-2018
آخر تحديث 08-12-2018 | 00:04
الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني
هاجم عدد من طلاب جامعة سمنان الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس قبيل إلقائه كلمة في قاعة الاجتماعات بمناسبة يوم الطلاب.

واضطرت الشرطة والأجهزة الأمنية للتدخل لإخراج الطلاب الذين هتفوا بشعارات معارضة لروحاني من داخل الجامعة الواقعة بمسقط رأسه، وطالبوه بتقديم كشف حساب عن وعوده التي قطعها على نفسه إبان انتخابات الولاية الثانية.

واتهمت بعض وسائل الإعلام الموالية لروحاني، عناصر طلابية تابعة لـ"الباسيج"، بتحضير "مسرحية احتجاجية" لمنع الرئيس من إلقاء كلمته خلال المناسبة التي ترمز لـ"كفاح طلاب الجامعات ضد نظام الشاه" السابق.

يذكر أن الرئيسين السابقين محمود أحمدي نجاد ومحمد خاتمي واجها معارضة طلابية خلال آخر عام بدورتهم الرئاسية الثانية، لكن روحاني بدأ بمواجهة الغضب الطلابي قبل انتهاء دورته الرئاسية الأولى حيث لم يتمكن من إلقاء كلمة خلال السنتين الماضيتين في جماعة طهران وهو على ما يبدو ما دفعه إلى اللجوء لجماعة سمنان.

إلى ذلك، أبرزت وسائل الإعلام الإيرانية بشكل واسع رسالة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد التي دان فيها الهجوم الإرهابي في مدينة جابهار جنوب إيران أمس الأول.

وكان لافتا أن رسالة سمو الأمير حظيت باهتمام بالغ من وسائل الإعلام التابعة لشتى التيارات السياسية على اختلاف توجهاتها، حيث قامت بنشرها بشكل مفصل، وأشارت إلى أن سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك قاما أيضاً بإرسال رسائل تعزية لأهالي الضحايا وإدانة الاعتداء الإرهابي.

back to top